صدى البلد:
2024-10-07@06:08:57 GMT

حالة وحيدة.. هل تدخل لبنان حربا ضد إسرائيل؟

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أثيرت تكهنات خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن التوتر بين جنوب لبنان والاحتلال الإسرائيلي، بسبب القصف المتبادل بينهما، واحتمالية دخول لبنان في حرب ضد إسرائيل.

وذكرت مصادر لبنانية مطلعة، أن التوتر على الحدود الجنوبية للبنان، سيبقى قائما ولكنه مضبوط نسبياً، ارتباطاً بخطوات إسرائيل العدوانية في قطاع غزة.

واستبعدت حصول تطور ميداني كبير في الوقت الحالي، في جنوب لبنان يصل إلى حد الدخول في حرب مفتوحة بين إسرائيل ولبنان، واصفة ما يجري بأنها مناوشات نارية لن تتوسع إلا في حال أقدمت إسرائيل على شن حرب ضد لبنان، وهو أمر مستبعد.

وأوضحت المصادر لموقع "النشرة" اللبناني أن إشغال الإسرائيليين على كل الجبهات سيتواصل، "بينما يجري رصد تطورات قطاع غزة"، وفي حال أقدم الإسرائيليون على "تخطي الخطوط الحُمر"، بمعنى تنفيذ عملية تهجير شاملة للفلسطينيين من القطاع بإتجاه سيناء عبر معبر رفح، أو القضاء عليهم وشل حركتهم، فعندها ستحدث "مفاجآت ميدانية" في أكثر من اتجاه.

وجرت خلال الساعات الماضية تبادل للقصف بين إسرائيل، وفصائل فلسطينية في لبنان، بالإضافة إلى حزب الله.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي في غزة، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمار مهول في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين، في الضفة الغربية و قطاع غزة.

 وشهد قطاع غزة موجة كبيرة من النزوح واحتمى الآلاف من سكانه بمنشآت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، في الوقت الذي قطع فيه الاحتلال المياه والكهرباء عن القطاع.

ويأتي القصف الإسرائيلي ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، وأسفرت عن مقتل ألف إسرائيلي، ووقع أكثر من 100 في الأسر لدى حركة حماس، من جنسيات إسرائيلية وأجنبية أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل جنوب لبنان الاحتلال الاسرائيلي حرب ضد إسرائيل العدوان الإسرائيلي غارات جوية المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الاحتلال ينفذ قصفا مدفعيا على المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 68 شهيدا في غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار التأهب في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: «نتنياهو» يجري مشاورات أمنية بشأن الرد على إيران
  • هل يشهد الشرق الأوسط حربا شاملة؟.. جوتيريش يحذر من التصعيد.. ومركز بحثي بباريس: لا خيار أمام إسرائيل سوى الرد على إيران
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بوريل يحذر من تدخل روسي في الشرق الأوسط.. "تدمير المنشآت النووية الإيرانية قد يشعل حربا جديدة"
  • ميقاتي يجري اتصالات دبلوماسية للضغط على إسرائيل للسماح لفرق الإنقاذ بنقل الضحايا من مواقع الغارات