الراي:
2024-07-09@19:20:04 GMT

بوفون: تنظيم كأس أوروبا 2032... فرصة عظيمة لإيطاليا

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

اعترف رئيس الوفد الإيطالي الحارس الدولي السابق جيانلويجي بوفون، بأن بطولة كأس أوروبا لكرة القدم 2032 ستكون «فرصة عظيمة» لإيطاليا، لكنه يأسف لعدم تمكنه من لعب بطولة دولية على أرضه.

وتواجد «أسطورة» يوفنتوس والمنتخب الإيطالي في مقرّ الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» في مدينة نيون السويسرية، أمس، بصفته رئيساً للوفد الإيطالي، عندما تم تأكيد استضافة إيطاليا وتركيا لبطولة أوروبا 2032.



وقال الفائز بكأس العالم 2006 لشبكة «سكاي سبورتس إيطاليا»: «إنه أمرٌ عظيم. الاتحاد قام بعمل مقنع».

وتابع: «أعتقد أنه عندما تستضيف بلادك مسابقة مماثلة، تكون هناك بصمة لدى الشباب لأنها تجربة لن ينسوها أبداً. في كثير من الأحيان، وبفضل هذه المشاعر، يقترب الشباب من كرة القدم ولا يتركونها أبداً. أحد الأشياء التي ندمت عليها في مسيرتي هو أنني لم ألعب في كأس العالم أو بطولة أوروبا في إيطاليا».

وأكد بوفون أن هذه الفرصة «يجب أن تكون لتحديث الهياكل وإعطاء دفعة أخرى لعالم كرة القدم. لدينا 9 سنوات من الوقت، حتى نتمكن من التفكير في شيء يعطي فوائد طويلة المدى».

وسُئل بوفون عن نوع المنتخب الذي يمكن أن تتوقعه إيطاليا خلال 9 سنوات وما الذي يمكن أن يتغيّر في هذه الأثناء فأجاب: «9 سنوات هي فترة طويلة، لذا فإن أيّ شيء يمكن أن يحدث».

وأضاف: «أستطيع أن أتحدث عن الحاضر والمستقبل القريب. الآن، مع المنتخب الذي لدينا، وتوافر لاعبينا، وقوّة المدرب وطاقمه، بدأنا طريقاً واضحاً يمكن أن يمنحنا الرضا للسنتين أو الثلاث سنوات المقبلة. ما سيأتي بعد ذلك سيكون نتيجة لما نقوم به الآن وما فعلناه في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

انطلاق قمة الناتو بواشنطن.. فرصة «بايدن» الأخيرة ودعم أوكرانيا أولوية

رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن برؤساء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي «الناتو» في واشنطن اليوم الثلاثاء لحضور قمة «الناتو»، والتي تأتي في ظل العديد من التهديدات التي تضرب الحلف، ومستقبل «بايدن» المتوتر، وهي محاولة لإقناع الحلفاء في الداخل الأمريكي والخارج، بأنه لا يزال قادرًا على قيادة البيت الأبيض لـ4 سنوات أخرى.

ويخطط زعماء حلف «الناتو» لتعزيز الدعم لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، ولكن بالنسبة للرئيس الأمريكي أصبحت القمة بمثابة إثبات لقدرته على تلبية المطالب الملحة للرئاسة لمدة 4 سنوات أخرى، مع زيادة المطالب باستقالته ومدى صحته العقلية والجسدية.

وسيلة جيدة للحكم على قدرة بايدن

وقال «بايدن» في وقت سابق، إن عمله في القمة حيث يحتفل حلف شمال الأطلسي «الناتو» بالذكرى الـ75 لتأسيسه، سيكون وسيلة جيدة للحكم على قدرته المستمرة على أداء وظيفتهن، كما أشار إلى سعيه لحشد أعضاء الحلف كمثال رئيسي على زعامته الثابتة ومن بين الأسباب التي تجعله يستحق 4 سنوات أخرى في البيت الأبيض.

ووصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن لحضور قمة حلف الناتو، قائلًا إنه سيناضل من أجل اتخاذ قرارات قوية لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية والحصول على المزيد من الطائرات المقاتلة من طراز «إف-16».

خطاب جو بايدن المتوقع في قمة الناتو

ومن المتوقع أن يكون خطاب جو بايدن الافتتاحي في الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، أي الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة، وسيسلط الرئيس الأمريكي الضوء على ما تعتبره إدارته إنجازًا رئيسيًا، وهو أن «الناتو» أقوى وأكثر اتحادًا تحت قيادته.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قمة الناتو بواشنطن.. فرصة «بايدن» الأخيرة ودعم أوكرانيا أولوية
  • موراتا يعود إلى الدوري الإيطالي
  • قمة تجمع إسبانيا بفرنسا في النصف نهائي الأول لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024)
  • شروط الحصول على فرص عمل في كأس العالم 2026.. إقامة مجانية
  • «اليونايتد» يعثر على «المهاجم المطلوب»!
  • دراجات نارية.. الإيطالي بانيايا بطلا لجائزة ألمانيا الكبرى
  • بيدري باق مع منتخب إسبانيا رغم إصابته ويقبل اعتذار كروس
  • يورو 2024.. بيدري يرفض مغادرة معسكر إسبانيا رغم الإصابة
  • يورو 2024 المحطة الأوروبية الأخيرة في مسيرة رونالدو وكروس ومودريتش
  • شيخ الأزهر: الهجرة حدث ملهم غرس في نفوس المسلمين قيمًا أخلاقية عظيمة