قال ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن أحد المرشحين المحتملين يستقوي بجماعة الإخوان الإرهابية، ويرغب في إعادتها مرة أخرى إلى المشهد، وأن هذا المرشح المحتمل أعلن مسبقا في أحد الاجتماعات، أنه سيُدمج الإخوان مرة أخرى في المشهد السياسي.

وأضاف «الشهابي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن رئيس المكتب السياسي لجماعة الإخوان أعلن في أحد القنوات التابعة للجماعة الإرهابية، إعجابه بهذا المرشح المحتمل، كما أن الحملة الانتخابية بها العديد من أفراد تلك الجماعة، وأن المرشح يعتمد عليهم في جمع التأييدات، وعندما فشل في جمعها، لجأ إلى توزير التأييدات تحت مسمى تأييدات شعبية غير معترف بيها دستوريا أو قانونيا.

وتابع رئيس حزب الجيل، أن التأييدات المزورة التي جرى ضطبها من جانب الأجهزة الأمنية بحوزة أفراد من حملة أحد مرشحي الرئاسة المحتملين، أوضحت الحملة أنها مجرد تأييدات شعبية، مشيرا إلى أن طبع نموذج لتأييد لمرشحي الرئاسة بنفس نماذج الشهر العقاري الرسمية يقع تحت طائلة القانون، وتضع صاحبها متهما بتزوير في نماذج رسمية، وفي نفس الوقت هذه التأييدات ليس لها قيمة، لأن الهيئة الوطنية للانتخابات تعترف فقط بالتأييدات الصادرة عن مقرات الشهر العقاري، وممهور بخاتم الدولة الرسمية،

وأوضح «الشهابي»، أن هذا المرشح المحتمل يحاول نشر رسالة بأنه يعيش حالة من التضييق في تحرير التأييدات الانتخابية بمقرات الشهر العقاري، وهذا غير حقيقي، لأن أبواب الشهر العقاري مفتوحة أمام الجميع، ويستطيع أي مواطن تحرير تأييد بالمجان، متابعا أن المرشح المحتمل يحاول أيضاً تشويه العملية الانتخابية، وهذا مرفوض شكلا وموضوعا، وأنه كان عليه الالتزام بالقانون والدستور ولا ينحرف لمثل هذه التصرفات المجرمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرشح المحتمل رئيس حزب الجيل تأييدات مزورة الشهر العقاري الجماعة الإرهابية المرشح المحتمل الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram

في وقت سابق من هذا العام، اتخذت Meta قرارًا مثيرًا للجدل بتقييد المحتوى السياسي تلقائيًا من توصيات المستخدمين في Threads وInstagram افتراضيًا. 

قالت الشركة إنها لا ترغب في "تضخيم" المنشورات السياسية بشكل استباقي، ويمكن للمستخدمين الاشتراك عبر إعدادات Instagram الخاصة بهم إذا كانوا يريدون رؤية مثل هذا المحتوى.

ولكن اتضح أن Meta استمرت في تقييد المحتوى السياسي حتى بالنسبة للمستخدمين الذين اختاروا مشاهدته. يبدو أن "خطأ" غير محدد تسبب في تبديل "المحتوى السياسي" - المدفون بالفعل بعدة طبقات في عمق قائمة إعدادات Instagram - للعودة مرة أخرى إلى إعداد "الحد" في كل مرة يتم فيها إغلاق التطبيق. المحتوى السياسي، بحسب ميتا، "من المرجح أن يذكر الحكومات أو الانتخابات أو المواضيع الاجتماعية التي تؤثر على مجموعة من الناس و/أو المجتمع ككل".


تم الإبلاغ عن هذه المشكلة من قبل مستخدمي Threads، بما في ذلك الاستراتيجي الديمقراطي كيث إدواردز، وأكدها موقع Engadget. ومن غير الواضح إلى متى استمر "الخطأ" في التأثير على توصيات المستخدمين. كتب آندي ستون، المتحدث الرسمي باسم ميتا، على موقع Threads: "لقد كان هذا خطأ ولم يكن من المفترض أن يحدث". "نحن نعمل على إصلاحه." لم ترد Meta على الأسئلة المتعلقة بالمدة التي لم يعمل فيها الإعداد بشكل صحيح.


ومن المرجح أن تثير هذه القضية تساؤلات حول موقف ميتا من المحتوى السياسي. على الرغم من أن Threads غالبًا ما تُقارن بـ X، فقد اتخذت الشركة موقفًا صارمًا بشأن الإشراف على المحتوى، مما حد من رؤية المحتوى السياسي وحظر تمامًا الموضوعات "التي يحتمل أن تكون حساسة"، بما في ذلك أي شيء متعلق بـCOVID-19، من نتائج البحث.

وأكد ستون لاحقًا أنه تم إصلاح الخلل المفترض. وكتب على موقع Threads: "في وقت سابق من اليوم، حددنا خطأ حيث يبدو أن اختيارات الأشخاص في أداة إعدادات المحتوى السياسي في Instagram قد تمت إعادة تعيينها عن طريق الخطأ على الرغم من عدم إجراء أي تغيير بالفعل". "تم الآن إصلاح المشكلة ونحن نشجع الأشخاص على التحقق والتأكد من أن إعداداتهم تعكس تفضيلاتهم."

 

مقالات مشابهة

  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • مصطفى ثابت: الجماعة الإرهابية رزقت الغباء فقضت على نفسها
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • محامٍ يوضح خطوات التحقق من سريان التوكيل.. طريقتان سهلتان
  • افتتاح فرع توثيق الشهر العقاري بمقر النيابة الإدارية القاهرة الجديدة
  • رئيس النيابة الإدارية يفتتح فرع التوثيق التابع لمكتب الشهر العقاري بشمال القاهرة
  • انسحاب أول مرشح من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram
  • عاجل - مرشح رئاسي ينسحب من الانتخابات الإيرانية قبل انطلاقها بساعات..مدافع شرس عن الحكومة الحالية