استقبل، اليوم، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفداً رفيع المستوى يضم عدداً من رجال الاقتصاد والخبراء والمتخصصين المصريين والدوليين برئاسة رجل الأعمال محمد منصور أمين الصندوق الأول لحزب المحافظين في المملكة المتحدة، ووزير النقل الأسبق، وسيدة الأعمال المصرية راوية منصور رئيس مجلس إدارة شركة رامسكو، ورجل الأعمال البريطاني السير بن إليوت الرئيس السابق لحزب المحافظين في المملكة المتحدة.

وقد جاءت هذه الزيارة علي هامش مشاركتهم في  فعاليات مؤتمر "قمة صوت مصر"، أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، والذي انطلق هذا العام بعنوان "Egypt Forever Forward"،  بمنطقة سوما باي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والتي كان من ضمن رعاتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وكان في استقبال الوفد ، الدكتور أحمد  غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والذي رحب بهم موضحاً لهم أهمية المتحف الذي أصبح ركيزة أساسية في الترويج للحضارة المصرية العريقة، وتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية عالمية، وإبراز الصورة الإيجابية لها أمام العالم، ودعم الاقتصاد القومي من خلال التنمية السياحية.

ثم اصطحبهم الدكتور ميسرة عبدالله نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للشئون الأثرية، في جولة تفقدية داخل قاعات المتحف المختلفة للتعرف على مقتنيات المتحف التي تتميز بالثراء والتنوع التاريخي لتروي قصة الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ حتي العصر الحديث، وهو ما يتضح من خلال سيناريو العرض المتحفي في قاعاته.

وخلال جولتهم، أعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بالمومياوات الملكية وأسلوب العرض الراقي لها، والقطع الأثرية المعروضة التي تعبر عن أوجه الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما أبدوا إعجابهم بالموقع الرائع للمتحف والذي يقع وسط العديد من المعالم التاريخية والحضارية والأثرية.

وفي ختام زيارتهم، حرص أعضاء الوفد على التقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليداً لهذه الزيارة.
 

IMG-20231010-WA0063 IMG-20231010-WA0059 IMG-20231010-WA0060 IMG-20231010-WA0061

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي للحضارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي القومي للحضارة المصرية بالفسطاط القومي للحضارة المصرية المتحف القومي للحضارة المصرية المصرية العامة للتنشيط السياحي IMG 20231010

إقرأ أيضاً:

عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا

قال أحمد حسن حافظ، عضو جمعية رجال الأعمال، رئيس جمعية مستوردي الماشية والإبل الإفريقية، إنه في ظل التعاون التجاري المتزايد بين مصر والصومال، تم استيراد 1500 رأس ماشية ضمن برنامج تحقيق الأمن الغذائي الذي تتبناه الحكومة لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

استيراد ماشية أخرى بسبب الجودة

وأضاف «حافظ»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه نظرا لجودة رؤوس الماشية التي سيتم جلبها من الصومال، تعمل الشركة المستوردة خلال الفترة الراهنة على تجهيز 5000 رأس ماشية إضافية من داخل المزارع الصومالية، حيث تم الاتفاق على أن تتم عملية الذبح بمجازر «دار الواقع» الحكومية، بالبحر الأحمر، ومن ثم يجرى توزيعها على كل المحافظات، فيما سيتم تخصيص الدفعة الأولى من المواشي بشكل خاص على محافظات الوجه القبلي.

وأكد حافظ، أن الشحنة المتفق عليها جاءت ضمن نظام التبادل التجاري بين مصر والصومال، ما يعكس التزام البلدين بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، وكذا في إطار دعم خطة الدولة الرامية لتخفيض الأسعار وتوفير اللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن الشحنة المفترض وصولها إلى مصر قريبا، سيكون في استقبالها السفير الصومالي لدى مصر وعدد من المسؤولين الصوماليين، ما يعكس أهمية تعزيز التعاون بين بلدينا، لافتا إلى أن تلك الشحنة الأولى تأتي ضمن سلسلة من الشحنات مخطط استقبالها في مصر قريبا من أجل توفير كميات كبيرة من اللحوم بالسوق المصري، ما يساهم في استقرار الأسعار وتوفير اللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة
  • إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام
  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال
  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • "الدولة" يستقبل وفدين صومالي وسعودي للتعريف بأدوار واختصاصات المجلس