كشفت اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، عن أن مخطط إسرائيل بنزوح الفلسطينيين إلى سيناء أمر غير مقبول شعبيا أو سياسيا، وأمر غير طبيعي، إذ أن مصر لديها سياسة وغير مقبول على الإطلاق اختراق حدود مصر، مشددًا على أن هذا الأمر هو مخطط أمريكي إسرائيلي.

أبرزهم إلغاء حفل رامي صبري وتأجيل مهرجان الجونة ورسائل دعم من أحمد جمال.

. الفن المصري يتضامن مع فلسطين عاجل - "أحداث فلسطين اليوم".. كتائب القسام توفي بوعدها وتُشعل النيران اللواء سمير فرج يتحدث عن اختراق الحدود 

وأضاف "فرج" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أنه يعتقد أن الرئيس السيسي تواصل مع نتنياهو وأكد أن هذا الأمر قد يعيد العداء مرة أخرى، وقام بحسم الأمر بصورة كاملة، لأن مصر لن تقبل باختراق حدودها أو استغلالها في إنهاء الأزمة على حساب أرضها، كما أن تصريحاته اليوم كانت صريحة فيما يتعلق بهذا الملف.

وتابع اللواء سمير فرج، أن مصر ليست ضد القضية الفلسطينية، فإن الشعب المصري هو أول شعب عربي وأكثر شعب عربي وقف مع فلسطين والقضية الفلسطينية، ومصر تدفع ضريبة من دمائها وأموالها من أجل الشعب الفلسطيني. 

واستكمل، أن مصر لها كرامة، ولها حدود، وغير مقبول لأي شخص اختراق حدود مصر، مؤكدا أن مصر داعمة للقضية الفلسطينية، ولكن كل دولة لها سيادة على حدودها، ولا تقبل أي دولة في العالم هذا الأمر. 

وشدد على أن عملية طوفان الأقصى أثبتت فشل الموساد والشاباك في الاستخبارات العسكرية، والفلسطينيون فاجأوا العالم كله بالعملية، من خلال الطائرات الشراعية، وهجوم المستوطنات دون علم الجيش الإسرائيلي كانت ضربة قوية وموجعة للغاية. 

وأتم تصريحاته قائلا إن حدود مصر آمنة وأمن قومي، والأمن القومي في مصر خط أحمر، ولن يسمح أحد باختراق الحدود المصرية بأي شكل من الأشكال. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج سيناء اختراق الحدود عزة مصطفى قناة صدى البلد اللواء سمیر فرج أن مصر

إقرأ أيضاً:

تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق

رفض حرس الحدود الأوكراني مزاعم لبلاروسيا تذكر أن كييف تعزز قواتها على الحدود المشتركة بين البلدين، ووصف التقارير بأنها تأتي في إطار حرب إعلامية من مينسك بدعم من موسكو.

وقالت بيلاروسيا، وهي حليفة قوية لروسيا تدعم حرب موسكو في أوكرانيا منذ 28 شهرا، الأسبوع الماضي إن كييف تعزز انتشار قواتها على طول الحدود المشتركة.

وقال الكرملين يوم الاثنين إن التقارير مثيرة للقلق.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم حرس الحدود أندريه ديمتشينكو للتلفزيون الوطني الأوكراني "هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها بيلاروسيا معلومات عن أن أوكرانيا تمثل تهديدا وتعزز نفسها.. هذا جزء آخر من الحرب الإعلامية التي تشنها بيلاروسيا بدعم من روسيا".

 وأضاف أن المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا لا تزال مقلقة وأن أوكرانيا تعززها بالهندسة مع الاحتفاظ هناك بالعدد اللازم من القوات لمنع أي استفزازات.

وأردف أن بيلارسيا تجري مناورات عسكرية منذ 21 يونيو، وإن إلقاء اللوم على أوكرانيا في التوتر على الحدود يمكن أن يتسق مع تلك المناورات.

وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية قد أفادت بأن لديها معلومات تظهر أن أوكرانيا كانت تنقل القوات والأسلحة والمعدات العسكرية إلى الحدود لا سيما في منطقة جيتومير.

وقالت مينسك إن قواتها نشرت دفاعات جوية إضافية لحماية المنطقة الحدودية من الطائرات المسيرة بعد أن قالت إنها أسقطت طائرة مسيرة كوادكوبتر (رباعية) أوكرانية في وقت سابق الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • قوات حرس الحدود الأوكرانية: التقارير حول تعزيز قواتنا بالقرب من حدود بيلاروسيا جزء من "حملة إعلامية"
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن
  • الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 13 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط (13445) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع