موقع 24:
2024-10-05@15:47:03 GMT

دييغو ألونسو مدربا جديدا لإشبيلية

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

دييغو ألونسو مدربا جديدا لإشبيلية

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، أن الأوروغوياني دييغو ألونسو، المدرب السابق لمنتخب بلاده، سيكون المدير الفني الجديد للفريق الأول خلفاً لخوسيه لويس مينديليبار الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

ووفقاً لما أعلنه النادي في بيانه، سيجلس صاحب الـ48 عاماً على مقعد المدير الفني للفريق الأندلسي حتى نهاية الموسم.

دييجو ألونسو مدربًا جديدًا لنادي إشبيلية ????⚪????

توصل النادي إلى اتفاق مع دييجو ألونسو يقتضي بتولي المدرب الأوروجوياني تدريب الفريق لنهاية الموسم.

من المقرر أن يقود ألونسو تدريب الفريق اليوم للمرة الأولى.#إشبيلية pic.twitter.com/5xOY7Wlc4Z

— إشبيلية (@SevillaFC_ARA) October 10, 2023

وسيتعرف ألونسو، الذي يمتلك خبرة في الملاعب الإسبانية كلاعب عندما ارتدى قمصان فالنسيا وأتلتيكو مدريد وراسينغ سانتاندر وملقا ومورسيا، على لاعبيه للمرة الأولى في التدريب المسائي اليوم.

وكانت إدارة النادي قد ألمحت في وقت سابق اليوم أن ألونسو سيكون المدير الفني الجديد حتى نهاية الموسم، بعد تجربة للمدرب الأربعيني لم تستمر عام مع منتخب بلاده، بعد توديع مونديال 2022 بقطر من دور المجموعات.

وبدأ ألونسو مسيرته التدريبية في 2011 مع فريق أتلتيكو بيا فيستا الأوروغوياني، حيث قاده في 25 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات.

ثم قاد بعدها عدداً من الأندية في أورغواي مثل جواراني وبينيارول، وأوليمبيا، قبل أن يحط الرحال إلى المكسيك مع باتشوكا ومونتيري من 2014 وحتى 2019.

ثم قاد ألونسو فريق إنتر ميامي الأمريكي على مدار عامين (2019-21)، قبل أن يحقق الخطوة الأكبر في مسيرته كمدرب وهي تدريب منتخب بلاده في 2021 خلفاً للأسطورة أوسكار واشنطن تاباريز.

وقاد المدرب اللاتيني منتخب بلاده للتأهل لمونديال 2022 بقطر، بعد أن حقق الفوز في المباريات الأربع المتبقية التي خاضها في التصفيات، إلا أن الرحيل المبكر لأول بطل للمونديال من دور المجموعات في قطر، عجّل برحيله.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إشبيلية

إقرأ أيضاً:

شباب الزمالك يفوز على سيراميكا بهدفين نظيفين

فاز فريق شباب الزمالك لكرة القدم مواليد 2005 على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد، في إطار المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمن المركزي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الجمهورية.

سجل أنس وائل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 42، قبل أن يضيف أحمد الخضري الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

سيطر لاعبو الزمالك على معظم أوقات المباراة، وصنعوا فرص عديدة، استطاعوا خلالها تسجيل هدفين بواقع هدف في كل شوط، بجانب إضاعة بعض الفرص الأخرى، وظهر جميع اللاعبين بمستوى فني متميز .

وشهدت المباراة المشاركة الأولى للمدافع الجديد جيفرسون كوستا، الذي أعلن النادي التعاقد معه منذ أيام لمدة أربعة مواسم قادماً من أكاديمية كاستلو برانكو، حيث شارك في اللقاء كاملاً وظهر بشكل مميز نال إشادة الجميع.

كما شهدت المباراة مشاركة السنغالي سيدي ندياي بشكل أساسي حتى الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وحرص على حضور المباراة لمؤازرة الفريق كل من، حسين السيد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وبدر حامد رئيس قطاعات كرة القدم، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول، بجانب حازم إمام مساعد المدير الفني لقطاع الناشئين، وعماد المندوه المدير الفني لحراس المرمى بالقطاع.

ويقود فريق 2005 كل من: "أسامة عبدالله مدرباً، عبد العال فراج مساعداً للمدرب، أحمد عبد العزيز بوكس مدرباً لحراس المرمى، رضا عبد الواحد إدارياً، ياسين غنيم إخصائياً للإصابات والتأهيل، محمد علي الأتربي محللاً للأداء، مصطفى عادل "ماريو" معداً بدنياً، رفعت حمدي مسئولاً للمهمات".

مقالات مشابهة

  • أولمبيك أقبو يحقق فوزا جديدا مام شبيبة الساورة
  • ألونسو يخشى من "الأخطاء الساذجة" أمام هولشتاين
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت وروسيا وديا بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • شوبير يكشف تفاصيل الجدل حول قيادة شوقي غريب تدريب الإسماعيلي
  • السلام يعيِّن زياد القابسي مدربا للطائرة
  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • زمالك 2005 يفوز على سيراميكا كليوباترا
  • شباب الزمالك يفوز على سيراميكا بهدفين نظيفين