أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء أنه يتعين على جميع أطراف الصراع في إسرائيل أن تسعى إلى تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين.

بوتين: "الحرب بين إسرائيل وحماس تُعدُّ فشلًا للولايات المتحدة" بوتين يعزي بشار الأسد في ضحايا الهجوم الإرهابي بحمص

وقال الرئيس الروسي -خلال محادثاته مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في موسكو- "على أية حال، بغض النظر عما يحدث هناك، أعلم أن موقفكم، السيد رئيس الوزراء الموقر، وموقفنا هو أنه ينبغي تقليل الأضرار التي تلحق بالسكان المدنيين إلى الحد الأدنى وخفضها إلى درجة الصفر.

ونحن ندعو جميع الأطراف المتنازعة للقيام بذلك"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

 

وأضاف "بعد الاجتماع الذي عُقد على مستوى الوفود، من المقرر إجراء محادثة فردية على الغداء، لذلك ستكون هناك فرصة لمناقشة كل شيء بالتفصيل".

 

بدوره، أعرب رئيس وزراء العراق عن امتنان بلاده لروسيا نظرا لإمداداتها بالأسلحة التي أثرت بشكل كبير في مكافحة الإرهاب في المنطقة.

 

وقال السوداني: "أود أن أعرب عن امتنان العراق لروسيا على دعمها خلال الحرب ضد الإرهاب وتزويدنا بالسلاح حتى نتمكن من الوقوف ضد العصابات المسلحة من الإرهابيين". وأضاف رئيس الوزراء العراقي أن "روسيا دولة صديقة تربطنا بها علاقات تاريخية عميقة".

بولندا: إجلاء أكثر من 670 مواطنا من إسرائيل بنجاح

 

أعلن رئيس مكتب الأمن القومي البولندي جاسيك سيوييرا أنه تم إجلاء أكثر من 670 مواطنا بولنديا بنجاح من إسرائيل.

وقال سيوييرا - في تصريح للصحفيين أورده "راديو بولندا"، اليوم الثلاثاء "إن المزيد من رحلات الإجلاء الجوي من المقرر أن تنظم في وقت لاحق اليوم".. وأضاف: أن "إجلاء المواطنين البولنديين من إسرائيل هي عملية متواصلة تتم باستخدام النقل العسكري". 

يأتي هذا التصريح في أعقاب اجتماع عقده الرئيس البولندي أندريه دودا بمشاركة رئيس الوزراء ماتيوز موراوسكي وعدد من كبار الوزراء الحكوميين في مكتب الأمن القومي بالعاصمة وارسو، لمناقشة الوضع في إسرائيل والمنطقة عقب تصاعد الأحداث هناك.

وفي سياق متصل أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة إلى ممر إنساني للوصول إلى الأشخاص بالإمدادات الحيوية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل على هذا الأمر مع الوكالات الشريكة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين أطراف الصراع غزة الرئيس الروسى رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، وذلك على هامش جلسات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة. وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة.

وطالب الرئيس السيسي، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

اقرأ أيضاًعاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد

الرئيس السيسى: مصر آمنة ومستقرة بإرادة شعب قوي تحمل تحديات ضخمة جدا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهنغاري يتوقع وقف إطلاق النار بأوكرانيا.. في هذه الحالة
  • مدرب بلجيكا يبدي "دهشته" من أداء لاعبين بعد الوداع.. من هما؟
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • احتجاجات كينيا.. نائب الرئيس يلقي اللوم على رئيس المخابرات
  • إسرائيل تواصل عمليتها الإرهابية في قتل وترويع المدنيين بالشجاعية
  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • فايننشال تايمز: هل تسعى إسرائيل لإنشاء منطقة ميتة في لبنان؟
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع
  • وول ستريت جورنال: مناقشات سرية بين الديمقراطيين لاستبدال بايدن