قال اللواء سمير فرج المفكر والخبير في القضايا الاستراتيجية، إن مصر لن تسمح لأحد بانتهاك الحدود، موضحًا أن الشعب المصري تملكه الغضب العارم بعد قصة الانتهاكات الحدودية نتيجة هروب سكان قطاع غزة من تل أبيب إلى سيناء والقصف المكثف من قبل قوات الاحتلال في قطاع غزة. 

وأضاف في مقابلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج صالة التحرير، الذي يبث على قناة صدى البلد، أنه لن يسمح للشعب المصري بذلك وسيرفض أولئك الذين يطلبون التفكير في انتهاك الحدود المصرية، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي لن يسمح بذلك لأنه يعد تهديدًا مباشرًا لأمن مصر القومي.

 

فلسطين: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى لـ788 شهيدًا ونحو 4100 جريح اجتماع هام للجنة فلسطين بالبرلمان العربي الخميس المقبل

وأشار إلى أنه بعد الغزو الأخير لغزة، بدأت مصر في إعادة البناء في غزة تحت قيادة الرئيس السيسي، موضحًا أنه منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لا تزال مصر تدفع الثمن من خلال الدفاع عن قضية الفلسطينيين. 

ممر واحد

وأشار إلى أن مصر تستطيع الدفاع عن حدودها وأنه بعد إغلاق إسرائيل 4 نقاط تفتيش، أصبحت غزة الآن معزولة عن العالم ولم يتبق سوى نقطة عبور واحدة، وتم إرسال رسالة إلى مصر من الجانب الإسرائيلي بأنها لن تسمح بدخول المساعدات المصرية إلى غزة. 

وأوضح أن الحديث يدور حول إطلاق النار وتبادل الأسرى، خاصة وأن هناك الكثير من الأسرى من إسرائيل، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن حذر من تدخل أطراف أخرى في القضية الفلسطينية، وهي حزب الله وأسلحة إيران وطهران، بعد تبادل القصف بين الجانبين على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي المسجد الأقصى طوفان الاقصى اليوم معركة طوفان الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان القدس طوفان الاقصى مباشر فيديو طوفان الاقصي القسام خلال معركة طوفان الأقصى الأقصى طوفان كتائب القسام طوفان الاقصى معركة طوفان الطوفان إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصر تنفي ما تم تداوله بشأن ترتيبات أمنية مع إسرائيل على حدود غزة

نفت قناة القاهرة الإخبارية الفضائية، الجمعة، عن مصدر مصري رفيع المستوى، ما نقلته وكالة رويترز  بشأن محادثات حول ترتيبات أمنية تشمل (نظام مراقبة إلكترونياً) على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وحسب القاهرة الإخبارية، قال المصدر إنه «لا صحة لما يتم تداوله» حول وجود «ترتيبات أمنية» مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع غزة. 

 

اعلام اسرائيلي: طلب نتنياهو بمنع عودة المسلحين لشمال غزة قد يعرقل المفاوضات الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال

وأضاف المصدر أن هناك أطرافاً إسرائيلية تعمل على «بث الشائعات» حول ترتيبات أمنية جديدة مع مصر لـ«محاولة إخفاء إخفاقاتها في غزة». 

 

مصر بذلت جهوداً كبيرة

ولفت إلى أن «مصر بذلت جهوداً كبيرة، خلال الفترة الأخيرة، لتحقيق تقدم في مفاوضات التهدئة بقطاع غزة، غير أنه ما زال هناك نقاط عالقة تتجاوز ما سبق الاتفاق عليه مع الوسطاء، وتعوق تحقيق تقدم في المباحثات».

ونقلت «رويترز» عن مصدرين مصريين، ومصدر ثالث مطّلع - لم تُسمِّهم - قولهم إن مفاوضين إسرائيليين ومصريين «يُجرون محادثات» بشأن «نظام مراقبة إلكتروني» على الحدود بين قطاع غزة ومصر، «قد يتيح سحب القوات الإسرائيلية» من المنطقة، إذا جرى الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

 

يُشار إلى أن مسألة بقاء القوات الإسرائيلية على الحدود هي إحدى القضايا التي تُعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار؛ لأن حركة «حماس»، ومصر التي تتوسط في المحادثات، تعارضان «إبقاء إسرائيل قواتها التي احتلت محور فيلادلفيا ومعبر رفح منذ مايو (أيار) الماضي»، وفق «رويترز».

 

وجاء حديث المصادر المطّلعة غداة إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، احتفاظ إسرائيل بالسيطرة على المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة؛ بهدف منع «تهريب الأسلحة» لـ«حماس».

مقالات مشابهة

  • ‏وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على بلدة أوروزهاين في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أضواء على :‫ محاولة اغتيال ترامب‬ .. هل ستكون أساس حرب ضد ‫ايران‬ ؟
  • هوكشتاين يعيش هاجس إنجاز الاتفاق البرّي قبل مغادرة بايدن البيت الأبيض
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب المجتمع الدولي بوقف دعم إسرائيل
  • المرصد الأورومتوسطي: استهداف مخيم المواصي بعد إعلانه منطقة آمنة خرق للقانون الدولي
  • فنلندا تمنع قدوم المهاجرين من روسيا
  • مصر تنفي ما تم تداوله بشأن ترتيبات أمنية مع إسرائيل على حدود غزة
  • البرلمان الفنلندي يقرّ تشريعا لضبط الهجرة
  • فياض من الشرقية: اذا أعلن العدو الحرب على لبنان فلا حدود للمقاومة في الدفاع عن الوطن
  • شقيقة مايكل جاكسون تُعلق على فيديو محمد رمضان مع ابنة دنيا سمير غانم وأحفاد السبكي