تحدث اللواء سيف الإسلام عبدالباري رئيس حزب مصر بلدي، عن محاولة مرشح رئاسي محتمل تحرير تأييدات مزورة من بعض المواطنين لصالحه، قائلًا إنه تصرف مشين ويمس شخصه غير السوي، وليس العملية الانتخابية ذاتها 

تزوير تأييدات

وأضاف «عبد الباري» لـ«الوطن»، أن هذا المرشح لا يصح أن يرشح نفسه لمنصب رئيس جمهورية مصر من الأساس، لأن ما فعله أمرا مرفوضا، وليس لديه أسباب لترشيحه أو حجة يستند عليها ليتقبله الناس، كون الجميع علم أنه مزور.

 

وأشار رئيس حزب مصر بلدي، إلى أن ما يفعله هذا المرشح من محاولة استدعاء للإخوان إلى المشهد السياسي من جديد خلال الانتخابات الرئاسية، أمر مرفوض جملة وتفصيلا، كون هؤلاء هم جماعة إرهابية ويديها ملطخة بدماء الأبرياء، فلن نثق في شخص يريد تمكينهم مرة أخرى.

وصرح مصدر أمني، بأنه بتاريخ أمس، جرى ضبط 8 أشخاص بنطاق محافظات (الإسكندرية - الجيزة – الفيوم – السويس) أثناء قيامهم بتحرير تأييدات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري، وعثر بحوزتهم على 596 نسخة من التوكيلات المزورة خالية البيانات، كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التي قامت بطباعة التأييدات المزورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة. 

القبض على 8 أشخاص خلال تحرير تأييدات مزورة لصالح مرشح محتمل للرئاسة

وقالت وزارة الداخلية في بيانها، إنه في ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، فإن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أي مخالفات تخل بالأمن العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تزوير تأييدات انتخابات تأييدات انتخابات رئاسية

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية، قيام (أحد الأشخاص له معلومات جنائية – مقيم بدائرة مركز شرطة الحسينية بالشرقية)، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية واستقطاب المواطنين راغبي الحصول على مؤهلات دراسية «مزورة» لإثباتها ببطاقات الرقم القومي مقابل مبالغ مالية.

جرى ضبط المتهم، وبحوزته (5 أجهزة تستخدم في التزوير – عدد من الصور الضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير منسوب صدورهم لجهات مختلفة - 3 هواتف محمولة بفحصهم تبين احتواؤهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي – مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي).

مقالات مشابهة

  • دولة للدراويش في ألبانيا .. و«الإخوان» ترفض وتُحرض
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط شخص بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • الحاجي: لم نشاهد من «موسى الكوني» عملاً تعتز به حتى الدجاجة
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • قسنطينة: تلميذ يحاول الاعتداء على معلمة بسكين تقليداً لأحد الأفلام
  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • «بلدي الحبيب جريح».. وائل جسار يعلق على أحداث لبنان