وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-30@18:15:56 GMT

المدفعية الإسرائيلية تقصف جنوب لبنان

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، نيران مدفعيته تجاه جنوب لبنان، بعد وقت قصير من إطلاق قذائف صاروخية منه باتجاه بلدات شمال إسرائيل.

وقال في بيان: "الجيش الإسرائيلي يطلق الآن نيران مدفعيته ردا على عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية".

وأفادت إذاعة الجيش، بأن عددا من الصواريخ سقط في مناطق مفتوحة بمنطقة "شلومي" في الجليل الغربي شمالي إسرائيل، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتم إطلاق 16 صاروخ "كاتيوشا" على ثلاث دفعات من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة شلومي المقابلة لبلدة الناقورة الحدودية.

وكانت قوات "يونيفيل" قد أطلقت صفارات الإنذار في مراكزها جنوبي لبنان، وسط معلومات عن إطلاق صواريخ من مدينة صور باتجاه حدود إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن إطلاق القذائف من جنوب لبنان تجاه شمال إسرائيل وقع بعد تشييع عناصر "حزب الله" الذين استشهدوا أمس الاثنين في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، ردا على تسلل عناصر من حركة الجهاد الإسلامي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، شيّعت جماعة "حزب الله" 3 من عناصرها، استشهدوا في قصف إسرائيلي أمس الاثنين على مناطق حدودية جنوبي لبنان.

والثلاثاء، أعلنت "حركة الجهاد الإسلامي" الفلسطينية أن مجموعة من عناصرها قتلت ضابطين إسرائيليين وأصابت 5 جنود خلال اقتحامها لأحد المواقع العسكرية على حدود لبنان، أمس الاثنين، إضافة إلى استشهاد اثنين من عناصرها.

وفجر السبت، أطلقت حركة " حماس " وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 830 قتيلا و4250 مصابا، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق موجة ثالثة من الرشقات الصاروخية على إسرائيل اليوم

أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من تل أبيب، أنه في أحدث التطورات الميدانية وقبل قليل، كان هناك بيان للجيش الإسرائيلي وتقارير إعلامية أوردتها القناة الـ12 الإسرائيلية، تؤكد أنه جرى إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان تجاه نهاريا ورأس الناقورة، موضحة أنه على أثر هذه الصواريخ دوت صافرات الإنذار في أكثر من منطقة بالحدودية الشمالية.

إطلاق صواريخ اتجاه طبريا

وشددت «أبو شمسية» خلال رسالة على الهواء عبر شاشة القاهرة الإخبارية، أنه سبق إطلاق صواريخ أخرى اتجاه طبريا، وجرى رصد سقوط لهذه الصواريخ في مناطق مفتوحة دون الحديث عن إصابات، مؤكدة أن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن الصاروخ الذي سقط في طبريا مصدره الشرق، أي أطلق من قبل الفصائل العراقية.

 

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان

ونوهت بأن صافرات الإنذار دوت مؤخرًا في الجليل الغربي ورأس الناقورة نهاريا، إثر إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه هذه المناطق، مؤكدة أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية تم تفعليها لاعتراض بعض الصواريخ، فيما سقطت بعض الصواريخ في مناطق مفتوحة، مشددة على أن شظايا هذه الصواريخ سقطت وأحدثت نيرانا في العديد من المناطق.

وتابعت أن هذه الموجة الثالثة من الرشقات الصاروخية التي يطلقها حزب الله على شمال إسرائيل منذ صباح اليوم، تأتي بالتزامن مع التقديرات الإسرائيلية التي تقول إنه جرى القضاء على القدرات الصاورخية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني
  • حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات
  • حزب الله يطلق موجة ثالثة من الرشقات الصاروخية على إسرائيل اليوم
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجولان شمال إسرائيل
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • صفارات الإنذار تدوي منذ الصباح.. هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ باتجاه القدس.. وإسرائيل تعلق
  • رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة
  • إطلاق أكثر من 70 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة.. و"حزب الله" يقصف مستوطنة إسرائيلية