قالت الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية انها تواصلت مع دكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري لبحث آليات إدخال الدعم الصحي لأهلنا في قطاع غزة، وكذلك علاج الجرحى الفلسطينيين في الجمهورية العربية المصرية.

واضافت وزيرة الصحة الفلسطينية خلال اجتماع خلية الطوارىء في وزارة الصحة لمتابعة الأوضاع الصحية في قطاع غزة: نشيد بالجهود المصرية رئيساً حكومة وشعباً على دعمهم.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة 14 مليون جنيه إلى دولة فلسطين لدعم الأشقاء المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وشملت شحنة المساعدات الطبية مستلزمات جراحية، ومستلزمات جراحات الحروق والتجميل، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مستلزمات التشغيل للأقسام الداخلية والطوارئ، مستلزمات الأشعة والكسور، وآلات جراحية للعمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى ماسكات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تخدير، واسطوانات أكسجين، وسرنجات ومضخات للمحاليل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الصحة الفلسطينية الصحة والسكان المساعدات الطبية خالد عبد الغفار وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تعلن تصنيف غزة كمنطقة وباء لشلل الأطفال

الثورة نت/..

قررت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، عن تصنيف القطاع كمنطقة وباء لشلل الأطفال، جراء تدهور الأوضاع الإنسانية بسبب العدوان الصهيوني.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعلنت الوزارة في بيان لها، أنه تم اكتشاف فيروس شلل الأطفال من نوع CVPV2 في مياه الصرف الصحي في محافظتي خان يونس والوسطى، مما يعرض الصحة العامة للخطر ويشكل تهديدًا للدول المجاورة.
ويأتي هذا التصنيف نتيجة تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع بسبب العدوان، الذي أسفر عن تدمير البنية التحتية، وحرمان السكان من المياه الصالحة للاستخدام، وتكدس القمامة، وانعدام الأمن الغذائي.
واوضحت أن برنامج مكافحة الوباء الذي أطلقته الصحة بالتعاون مع اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لن يكون كافياً ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية لإنهاء العدوان.
ودعت إلى إيجاد حلول جذرية لمشاكل المياه الصالحة للشرب، ووسائل النظافة الشخصية، وإصلاح شبكات الصرف الصحي، وإزالة أطنان القمامة والنفايات الصلبة.
ويعاني قطاع غزة من تفشي الأمراض المعدية منذ بداية الهجوم الصهيوني، ويعود السبب في ارتفاع أعداد الإصابات إلى تدهور الظروف المعيشية، موجات النزوح المستمرة، وافتقار وسائل النظافة الأساسية مثل المياه، بالإضافة إلى الازدحام الشديد.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تعلن القطاع "منطقة وباء لشلل الأطفال".. والأونروا: الأمان أصبح "الأغلى والأكثر ندرة" في غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • الصحة الفلسطينية تعلن تصنيف غزة كمنطقة وباء لشلل الأطفال
  • الصحة الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال بسبب الحالة المزرية التي وصل إليها سكان القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي تسبب بحرمانهم من المياه الصالحة للاستخدام وتدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس آلاف أطنان القمامة
  • وزيرة البيئة تشهد فعاليات مؤتمر وزارة البيئة تحت عنوان " الصناعة والبيئة من أجل تنمية خضراء"
  • وزير الصحة الفلسطيني: نشكر مصر على ما تقدمه من دعم ومساندة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: 41 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم