أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، اليوم الثلاثاء، استعداد روسيا للعمل على منصة اللجنة الرباعية المعنية بشؤون بالشرق الأوسط، والتي تضم روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة رغم القرار الأمريكي بتجميد نشاطها، لافتًا إلى أنه من المستحيل رفع الحظر عن هذه الآلية طالما أن واشنطن مترددة في القيام بذلك.

وقال فيرشينين في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "إننا مستعدون لأي عمل أو مشاورات، لكن إتاحة هذه الآلية التي لا يريدها بعض الأطراف، وتحديدًا الأميركيين، أمر مستحيل على ما يبدو. لقد كنا وسنظل مع الجهود الجماعية"، وأضاف: "أننا نعرب عن أسفنا إزاء هذا الموقف الأمريكي".

ولفت إلى أن "اندلاع التوترات الحالية في الشرق الأوسط، والمسيرة الدراماتيكية للأحداث في المنطقة، هو إلى حد كبير نتيجة لحقيقة أن الأمريكيين حاولوا احتكار تحقيق التسوية في الشرق الأوسط واستبدال حل الأزمات في المنطقة والذي يجب أن يرتكز على أسس قانونية دولية معروفة، ببعض الصفقات بما فيها الاقتصادية".

وتعد اللجنة الرباعية المعنية بالشرق الأوسط هي مجموعة تم إنشاؤها بمشاركة الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة، لتوحيد الجهود من أجل تسوية سلمية للصراع العربي الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر من مخاطر نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: حذرت الحكومة الروسية، الاثنين، من مخاطر احتمالية نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال في بيان إن “القصف العشوائي على المناطق السكنية في لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لتلك التي وقعت في غزة”.

وأضاف بيسكوف ان “هناك مخاطر احتمال نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط بعد استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • "العجز" و"الإهانة" يشوّهان النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • روسيا تدين أعمال العنف في الشرق الأوسط.. وتدعو إلى ضبط النفس
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • روسيا: السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط فشل ذريع
  • الجيش الأمريكي: إرسال 3 أسراب طائرات إضافية للشرق الأوسط
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان
  • روسيا تحذر من مخاطر نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط