أطلقت المقاومة الفلسطينية، منذ قليل، دفعة جديدة من الصواريخ تجاه مستوطنة عسقلان، وأعلنت كتائب القسام عن قصف عسقلان مجددًا ردا على العدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة.

وفي حين قصفت مدفعية الاحتلال، منطقة بسطرة بمزارع شعبا اللبنانية، وقال جيش الاحتلال رصدنا إطلاق 15 صاروخًا من الأراضي اللبنانية.

عملية طوفان الأقصى

وفي سياق متصل، صرحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، أن الصواريخ التي يتم إطلاقها على الكيان المحتل في الوقت الحالي تأتي كـرد فعل على استهدافها للمدنيين، وفقاً لخبر لفضائية «العربية الحدث».

ورصدت كاميرا العربية الحدث، هروب المستوطنين في عسقلان بعد إطلاق حماس للصواريخ.

عملية طوفان الأقصى

يذكر أن، كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، أعطت منذ قليل، إنذارا للمستوطنين في مدينة عسقلان، بضرورة إخلاء المدينة قبل الخامسة، إلا سيكون الهجوم الصاروخي بالمئات.

اقرأ أيضاًطوفان الأقصى.. أصالة للشعب الفلسطيني: أنتم قضيتي منذ بدايتي

جمعة طوفان الأقصى.. النفير العام سلاح حماس الجديد لضرب الاحتلال الإسرائيليطوفان الأقصى.. أبرز قتلى وأسرى جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عاجل الجزيرة حماس الجزيرة مباشر صواريخ المقاومة طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان

إقرأ أيضاً:

استشهاد 48 أسيرا فلسطينيا داخل سجون دولة الاحتلال منذ "طوفان الأقصى"

القدس المحتلة - الوكالات

 

عاد معتقل سيدي تيمان الإسرائيلي في صحراء النقب الذي يعرف باسم" غوانتانامو إسرائيل" إلى الواجهة بعد الكشف عن الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون من قطاع غزة فيه.

وفي السياق كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن 48 أسيرا فلسطينيا قتلوا داخل السجون الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة، منهم 36 أسيرا من قطاع غزة قتلوا في سجن سيدي تيمان.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن 10 جنود اعتدوا بالضرب المبرح على أسير من غزة لم تذكر اسمه، وتم نقله إلى المستشفى وعليه إصابات خطيرة حتى في فتحة الشرج، مما استدعى قيام الشرطة العسكرية بفتح تحقيق.

وقال موقع Ynet إن "في أيدي محققي الشرطة العسكرية بعض الأدلة التي تعزز الشكوك في أن مدربي السجون في خدمة الاحتياط ارتكبوا عملا من أعمال اللواط ضد الأسير الذي كان محتجزا"، مبينا أن "تقريرا طبيا يشير إلى أن الأسير دخل المستشفى نتيجة إصابته بجروح خطيرة في الأرداف، وعانى من نزيف حاد بسبب الإصابة الخطيرة في فتحة شرجه التي يزعم أنها حدثت باستخدام أداة ما".

وسادت حالة من الفوضى مساء الاثنين داخل قاعدة بيت ليد قرب نتانيا، حيث دفع أنصار اليمين بينهم جنود ملثمون ومسلحون عناصر الأمن واشتبكوا بالأيدي مع الجنود وأفراد الشرطة وتجاوزوا الحواجز العسكرية ودخلوا إلى مقر المحكمة العسكرية في القاعدة، وحاولوا اقتحام بوابة حديدية داخل مقر المحكمة، وذلك إثر توقيف 9 جنود في قوات الاحتياط لضلوعهم باعتداء جنسي جماعي على الأسير الفلسطيني.

وقد دعا رئيس حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان، إلى سجن أعضاء الكنيست الاسرائيلي الذين شاركوا باقتحام قاعدة "سديه تيمان" العسكرية في النقب جنوبا، متّهما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بـ"تشكيل مليشيات مسلحة" داخل الجيش.

واعتبر غولان بأنه يجب التحقيق في تورط قادة بالشرطة وأعضاء كنيست ووزراء في محاولة الانقلاب أمس، مضيفا:"مسؤولون كبار في الجيش أكدوا امتناع الشرطة عن إرسال تعزيزات إلى السجن لمدة 3 ساعات".

ولفت رئيس حزب العمل الإسرائيلي إلى أن التحقيق في ما جرى في سيدي تيمان ضروري وقد يقود إلى مكتب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير نفسه.

بدوره، وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد اقتحام سيدي تيمان بأنه "إجرام حقير وخطير لأعضاء الكنيست الذين يضعفون الجيش الإسرائيلي ويفككونه، ويضعفون ويفككون دولة إسرائيل، ويقضون على أسس قوتنا من الداخل".

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ299 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 48 أسيرا فلسطينيا داخل سجون دولة الاحتلال منذ "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ298 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اشتباكات ضارية في خان يونس وتل الهوا.. والمقاومة تسقط مسيّراتٍ للاحتلال وتستهدف آلياته
  • عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف تموضعا لجنود الاحتلال بموقع ‏الراهب بالصواريخ الموجهة ‏
  • تطورات اليوم الـ297 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • روائي موريتاني لـعربي21: مثقفو موريتانيا تعاطوا منذ اللحظة الأولى مع طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • المرشد الإيراني: قوة المقاومة «تتعاظم» والعدو الصهيوني لم يتمكن من كسرها