قالت هيئات طلابية في جامعة «هارفارد» الأمريكية المرموقة، اليوم الثلاثاء، إن نظام «الفصل العنصري» الإسرائيلي، هو ما دفع حركة «حماس» إلى بدء عملية «طوفان الأقصى»، السبت، ما أدى إلى مقتل ما يزيد على ألف إسرائيلي، وأسفر عن عدوان إسرائيلي انتقامي على قطاع غزة المُحاصر أدى إلى مقتل نحو 800 فلسطيني ودمار آلاف المنازل والممتلكات.

تعليق صحيفة يديعوت آحرونوت

وقالت صحيفة «يديعوت آحرونوت»، إن الهيئات الطلابية وعددها 35 هيئة، ومن ضمنها الاتحاد اليهودي التقدمي وفرع لمنظمة العفو لحقوق الإنسان في هارفارد، وقعت بيانًا مشتركًا، قالت فيه إن «نظام الفصل العنصري هو المسؤول الوحيد»، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن كل العنف الناجم عن نظام الفصل العنصري هذا.

الموقعون على البيان

وكتب الموقعون على البيان أن «العنف الإسرائيلي ساهم في هيكلة كل جانب من جوانب الوجود الفلسطيني لمدة 75 عامًا.. لقد أُجبر الفلسطينيون على العيش في حالة موت، سواء بطيئ أو مفاجئ».

وأضافوا: «ما يحدث اليوم لم يأت من فراغ.. وعلى مدى العقدين الماضيين، أُجبر ملايين الفلسطينيين في غزة على العيش في سجن مفتوح».

التعليق على الغارات الإسرائيلية

وتناولت الهيئات الطلابية الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكتبت أن «المجازر في غزة قد بدأت بالفعل.. الفلسطينيون في غزة ليس لديهم ملاجئ يلجأون إليها ولا مكان يهربون إليه.. في الأيام المقبلة، سيضطر الفلسطينيون إلى تحمل العبء الأكبر للعنف الإسرائيلي».

ودعت الهيئات الطلابية، جامعتهم (هارفارد) إلى اتخاذ إجراءات لوقف الإبادة المستمرة للفلسطينيين، قائلة إن الأيام القادمة ستتطلب موقفًا حازمًا ضد الانتقام الاستعماري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين هارفارد العنف الإسرائيلي الفصل العنصری

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات طلابية غاضبة في حجة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن

يمانيون/ حجة

شهدت مدارس محافظة حجة اليوم مسيرات ووقفات طلابية غاضبة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن.

ونددت المسيرات والوقفات الطلابية، بجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله.. رافعين اعلام فلسطين واليمن ولبنان والشعارات المنددة بالإجرام والغطرسة الصهيونية والأمريكية.

ورددوا الهتافات المناهضة لأعداء الإسلام والمؤكدة على الثبات والصمود اليماني في الدعم والتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأوضحت بيانات صادرة عن الوقفات والمسيرات أن استهداف البنية التحتية الحيوية في الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي محاولة يائسة للنيل من قرار الشعب اليمني الداعم بقوة للمقاومة في غزة وفلسطين الذي يعلنه بوضوح في مظاهراته المليونية الأسبوعية على مدى ما يقارب العام بكل ثبات وعزيمة وإيمان.

وأكدت أن الاستهداف العبثي لمصالح لها علاقة بالمدنيين يأتي في إطار معاقبة الشعب اليمني الأبي على موقفه المبدئي المتسق مع موقف قيادته في دعم ومساندة غزة إزاء إجرام الكيان الصهيوني غير المسبوق ضد أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني .

ودعت أحرار الأمة والعالم والمنظمات الدولية الإنسانية إلى تحمل المسئولية في إدانة هذه الاعتداءات الهمجية الاجرامية على غزة ولبنان واليمن ، مؤكدة التأييد المطلق للمقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق حتى تحقيق النصر ودحر كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وعبرت عن التعازي باستشهاد سيد المقاومة الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس في أشرف وأعظم مواجهة جهادية رافعاً لواء الحق والجهاد والنصرة للمستضعفين.

وأكدت أهمية مواصلة الجهاد في سبيل الله وفاء لشهيد المسلمين والإنسانية سماحة السيد حسن نصر الله وحتى تطهير فلسطين المحتلة من دنس الصهاينة الغاصبين المجرمين.

مقالات مشابهة

  • مسيرات ووقفات طلابية في حجة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن
  • حجة.. مسيرات ووقفات طلابية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن
  • مسيرات ووقفات طلابية غاضبة في حجة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واليمن
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • جنوب أفريقيا: تأبين 42 مناضلا ضد نظام الفصل العنصري