المشهد اليمني:
2024-09-29@06:04:15 GMT

زيمبابوي تسجل أكثر من 5000 إصابة بالكوليرا

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

زيمبابوي تسجل أكثر من 5000 إصابة بالكوليرا

أعلنت السلطات الصحية في زيمبابوي،عن أرتفاع في إصابات الكوليرا، حيث تجاوز معدل الإصابات أكثر من 5000 حالة.

وأدخلت زيمبابوي عددًا كبيرًا من إجراءات الإغلاق لمكافحة عودة ظهور الكوليرا، وتُحظر جميع التجمعات العامة في منطقة زاكا بجنوب شرق البلاد إذا لم تحصل على موافقة رسمية، في حين تم تثبيط الناس عن المصافحة وتناول الطعام في التجمعات وشراء الطعام من الباعة غير المرخصين في العاصمة هراري.

وتم تسجيل ما يقرب من 5000 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالكوليرا منذ أواخر الشهر الماضي، وبلغ عدد الوفيات 100 حالة، بحسب وزارة الصحة.

وقالت الحكومة إن تفشي المرض، وهو الأكبر منذ عام 2018، نتج عن الظروف غير الصحية وانسداد المجاري.

اقرأ أيضاً ارتفاع أعداد وفيات وباء الكوليرا في إثيوبيا إلى 300 حالة عودة أمراض خطيرة إلى محافظة خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.. والمستشفيات تستقبل عشرات الحالات عودة تفشي 6 أمراض خطيرة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.. وتحذيرات حكومية الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا بوتيرة أكثر فتكا بعد تراجعه منذ عامين.. ‘‘الكوليرا’’ يعود بقوة وإطلاق مناشدة عاجلة إعلان مهم لمنظمة الصحة العالمية في اليمن تدشين حملة التحصين ضد الكوليرا بتعز إعلان جديد من الصحة العالمية بشأن ”الكوليرا” في اليمن إحصائية مخيفة تكشف عن ملايين الإصابات وعشرات الوفيات بأوبئة متعددة في صنعاء وعدة محافظات ضمن الاستجابة السريعة لمكافحة وباء الكوليرا.. تدشن مشروع توزيع 1060 حقيبه صحية في مأرب 257 ألف حالة وفاة وإصابة بالكوليرا في اليمن تحذيرات من تفشي للكوليرا والضنك في اليمن 

وتشمل القيود الجديدة حظر التجمعات الكبيرة في الجنازات، وهو أمر شائع في البلاد حيث يتدفق الناس حدادا على الموتى، في المناطق الأكثر تضررا في مقاطعتي مانيكالاند وماسفينجو.

ولا يُسمح بحضور أكثر من 50 شخصًا ويُمنع تقديم الطعام، وكان مركز تفشي المرض هو منطقة بوهيرا الفقيرة في جنوب شرق البلاد، لكنه انتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة هراري.

الكوليرا مرض إسهال حاد ناجم عن سوء الصرف الصحي، وشرب الماء أو الطعام الملوث، كما تحدث حالات تفشي المرض بانتظام في مدن زيمبابوي، حيث تكون إمدادات مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي غير منتظمة وانهارت البنية التحتية بسبب سنوات من الإهمال.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

روسيا.. حمى غرب النيل تصل إلى الفولغا

روسيا – أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك عن تسجيل 59 إصابة بحمى غرب النيل بمنطقة فولغوغراد.

وجاء في بيان صادر عن مكتب الإدارة المحلي للهيئة في فولغوغراد:”تم تسجيل 59 إصابة بحمى غرب النيل في منطقة فولغوغراد حاليا، وهو ما يتجاوز متوسط المستوى طويل الأمد لمعدل الإصابات بنسبة 14%.

وأشار البيان إلى أن المرض أثّر على السحايا عند 14 مصابا من الذين تم تشخيص إصابتهم.

وحمى غرب النيل هو مرض معد، ينتشر في العديد من دول إفريقيا وأمريكا وأوروبا وآسيا، وينتقل عبر لسعات البعوض المصاب بالفيروس المسبب للمرض، وتشمل أعراض الإصابة الحمى والصداع وآلام العضلات والطفح الجلدي، وفي حالات نادرة يسبب التهاب الدماغ أو التهاب السحايا.

ولتفادي الإصابة بهذا المرض ينصح بالابتعاد عن مناطق الغابات القريبة من المسطحات المائية حيث يتكاثر البعوض، ورش المواد الطاردة للحشرات على الجلد والملابس.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وفيات الكوليرا في السودان تتجاوز الـ 500 حالة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 شخصا و إصابة 195 آخرين حصيلة القصف الإسرائيلي على البلاد اليوم
  • ظهور أول حالة اشتباه بالكوليرا بين المقيمين في وادي حلفا
  • السودان.. ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 506 حالات
  • إصابات الكوليرا تقترب من 16 ألف حالة وتأثر 10 ولايات سودانية
  • قفزة في حصيلة تفشي الكوليرا بالسودان
  • الصحة بالشمالية: حالات الإصابة بالكوليرا بلغت ٧٠٥ حالة
  • روسيا.. حمى غرب النيل تصل إلى الفولغا
  • جينات الكوليرا: اكتشاف قد يغير قواعد الوقاية للأبد
  • وزير الصحة: المليشيا سبب رئيسي في تفشي الكوليرا