تستعد مجموعة من التنسيقيات العاملة في قطاع التعليم لخوض احتجاجات جديدة ضد النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية. وعلم “اليوم24” أن أساتذة الثانوي التأهيلي، الذين لم يستفيدوا من مزايا النظام الأساسي، يستعدون للإضراب غدا الأربعاء.

وفي  السياق نفسه قال مصدر من تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، إنهم شكلوا إطارا يضم 12 تنسيقية تضم عدة فئات منهم الأساتذة خارج السلم، وحاملو الشهادات، والمتقاعدون وغيرهم.

وقال المصدر إن التنسيق جاري، للقيام بخطوات احتجاجية بعيدا عن “النقابات الأكثر تمثيلية” التي وقعت اتفاقا مع وزارة التربية الوطنية بشأن النظام الأساسي الموحد.

يأتي هذا التصعيد في القطاع، في الوقت الذي صادقت الحكومة على النظام الأساسي الموحد لموظفي وزارة التربية الوطنية من أجل حل أزمة الأساتذة أطر الأكاديميات، وقال مصدر إن هناك تنسيقا جاريا بين التنسيقيات من أجل تصعيد الموقف.

يأتي ذلك في وقت بدأت احتجاجات التنسيقيات في 5 أكتوبر، حيث تم تسجيل إنزال عدد من الفئات من مختلف مناطق المغرب بالعاصمة الرباط، بالتزامن مع إضراب في يوم المدرس.

كلمات دلالية المغرب تعليم تنسيقيات نقابات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تعليم نقابات النظام الأساسی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل

خاطبت الإدارة العامة للإعارات الخارجية في وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بشأن الإعارة الخاصة بالمعلمين للعام الدراسي 2024-2025 وفقا لطلب سلطنة عمان لبعض التخصصات المختلفة للترشيح للإعارة، وموافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

الإعارات الخارجية للمعلمين في عمان 

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أنّه طبقا لقواعد الترشيح المبدئي بأسماء المرشحين في التخصصات المختلفة، حيث سيتم التواصل مع المعلمين المرشحين من خلال الجانب العماني، على أن يدخل المرشح بيانته وفق شروط شغل الوظيفة والوثائق المطلوب إدراجها وهي «شهادة الثانوية العامة - المؤهل الدراسي - كشف الدرجات الصادر من الجامعة - شهادة الخبرة العملية - نسخة من جواز السفر المقروء إلكترونيا - صورة شخصية» عبر الموقع الإلكتروني المخصص. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنّه يجب أن تكون سنوات الخبرة في مجال التدريس الواردة ببطاقة الوصف الوظيف تالية للمؤهل الدراسي وليست سابقة له، وتوافر جواز السفر المقروء إلكترونيا مع المرشح، يكون صالحا لفترة لا تقل عن 8 أشهر من تاريخ إبرام العقد في شهر يوليو، مع وجود رقم الهاتف المحمول وليس الرقم الأرضي، كون التواصل عبر الرسائل النصية.

ووجّهت الوزارة، المرشحين مبدئيا لـ سلطنة عمان للعام الدراسي 2024-2025 حال فتح الرابط الإلكتروني الخاص بلجنة الإعارات بسلطنة عمان، تسجيل أسمائهم والمطلوب بالبيانات الخاصة بالرابط لحين وصول اللجنة إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الوطنية تكشف عن نسبة النجاح في الباكالوريا(بلاغ)
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد تلقي الشكايات المرتبطة بتصحيح امتحانات الباكالوريا
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • «التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل
  • وزارة التعليم توحد تاريخ إجراء الامتحان الموحد للسادس إبتدائي
  • «التربية» تكرم 24 قائداً وقائدة من شباب الإمارات
  • وزارة التربية تكرم 24 من القيادات الإماراتية الشابة
  • من هنا.. الان ظهور نتائج البيام الجزائر 2024
  • مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية
  • العطلة الصيفية..إمضاء الأساتذة الجامعيين على محاضر الخروج إلكترونيا