الشارقة في 10 أكتوبر / وام / افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، مسجد "المتوكل" بمنطقة كشيشة 1 في ضاحية الرحمانية، حيث يتسع لـ 600 مصل من الرجال والنساء، وذلك ضمن رسالة الدائرة الجليلة التي تتولاها في الإمارة وجهودها المستمرة لترجمة رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تسخير كافة الإمكانات لتوفير سبل الحياة الكريمة لقاطني الإمارة، وتشييد كافة المرافق والخدمات التي من شأنها تعزيز الاستقرار وتحقيق النهضة العمرانية الشاملة في ضواحي ومدن الإمارة.

شهد الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية وعدد من مسؤولي الشؤون الإسلامية، وأهالي المنطقة، حيث تجولوا في أرجاء المسجد واطلعوا على مرافقه التي شيدت وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، وتعلوه منارتان بارتفاع 40 مترا وقبة دائرية تتوسطه.

وبني المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 2694 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه وسكن للإمام، ويتسع المصلى لـ 600 مصلٍ، منها 65 لمصلى النساء.

وقال رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة إن افتتاح مسجد المتوكل الذي شيد على نفقة إحدى المحسنات يأتي ضمن جهود الدائرة المستمرة لمواكبة ما تشهده المنطقة من تطور عمراني وزيادة سكانية، لتلبية حاجة القاطنين فيها وتمكينهم من أداء الشعائر بيسر وطمأنينة، مثمناً جهود فاعلي الخير في الإمارة ومبادراتهم الطيبة لبناء المساجد.

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران , بمكتبه اليوم، معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

 

أخبار قد تهمك وزير الشؤون الإسلامية يلتقي سفير المملكة لدى مصر 25 أغسطس 2024 - 6:40 صباحًا وزير “الشؤون الإسلامية” يستقبل رئيس ديوان الوقف السني العراقي 7 أغسطس 2024 - 11:25 صباحًا

 

وجرى خلال اللقاء بحث الخدمات التي تقدمها الوزارة للعناية بالجوامع والمساجد بالمنطقة، والمبادرات النوعية التي تطلقها الوزارة في الجوانب الدينية والمجتمعية.

 

 

واستعرض معالي وزير الشؤون الإسلامية , خلال اللقاء , الخطط التشغيلية للوزارة، وحرصها على تفعيل المبادرات المجتمعية، من بينها “مساجدنا خضراء”، وإطلاق برامج وملتقيات، ومنها ملتقى “وكذلك جعلناكم أمة وسطًا”.

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي
  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • أمريكا تكشف نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل لاغتيال نصر الله
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية