قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي أعاد للسطح مخطط لا تمل أمريكا وإسرائيل والدول الغربية في ترويجه وهو إقامة وطن بديل للفلسطينيين في سيناء.

عزة مصطفى: الرئيس السيسي قال تصريحات في منتهي الأهمية


وأضافت عزة مصطفى، خلال تقديم برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا المخطط يعتمد على توطين الفلسطينيين في سيناء بعد نزوحهم من غزة.

ولفتت إلى أن إسرائيل والغرب المتمثل في إسرائيل إلى جانب الدول الأوروبية يستغلون الوضع الإنساني الصعب الذي لحق بالفلسطينيين في إقامة وطن لهم في سيناء.

وأكدت  الإعلامية عزة مصطفى، أن سيناريو النزوح قديم ومتفق عليه بين الغرب وهو توطين الفلسطينيين إلى جوار مدينة العريش المصرية وبمرور الوقت تصبح وطنا بديلا.

واستطردت أن هذا الكلام يعني تعدي على السيادة المصرية وينسف القضية الفلسطينية ويشكل تهديدا للفلسطينيين ومنعهم من الحصول على حقهم، حال لم يدافع الفلسطينيين عن أرضهم “يبقى كأنهم سلموا بلدهم تسليم أهالي”.

وشددت الإعلامية عزة مصطفى، على أن هذا المخطط مرفوض من الدولة المصرية وشعب مصر.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزة مصطفي التصعيد الفلسطيني سيناء الدولة المصرية شعب مصر عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري

وأكد وزير الخارجية في رسالته بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وأن موقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدوان الإسرائيلي جاء نتيجة الاستجابة  لما يشعر به الشعب اليمني تجاه فلسطين وشعبها  ودعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعاون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، وبدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى، وللأسف تخلى مؤخراً عدد من الاشقاء في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف الوزير شرف، بأن استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الإسرائيلي ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

 

وأختتم وزير الخارجية ، رسالته بالتأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في جميع المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعبينا الشقيقين، وكذا مصالح أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • مصطفى ثابت: الممارسة الإعلامية للإخوان خلال فترة حكمهم كانت "فجة"
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • "نجم البوندسليجا".. ميكالي يبدأ التحرك لضم بديل مصطفى محمد في أولمبياد باريس
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • "سيبو الناس تشم نفسها”.. عزة مصطفى تطالب بإعادة النظر في قرار غلق المقاهي والنوادي
  • سيبوا الناس تتنفس.. عزة مصطفى تعلق على قرار غلق المقاهي والنوادي في العاشرة مساءً