كشفت إحصائيات جديدة أن أكثر من 1000 مسافر دخلوا المملكة المتحدة دون المرور عبر مراقبة جوازات السفر نتيجة لأخطاء فادحة في المطارات خلال السنوات الثلاث الماضية.

وذكرت صحيفة "ذا صن" أنه يُعتقد أن السبب عادة ما يكون خطأ بشرياً، مثل ترك الأبواب الخاطئة مفتوحة بعد نزول الركاب من الطائرة.


وكان عدد الركاب الذين يتخطون هذه العمليات عن غير قصد هو الأعلى في عام 2022 من بين السنوات الثلاث الماضية.




في المجموع، دخل 574 مسافراً إلى المملكة المتحدة بهذه الطريقة العام الماضي، و142 في عام 2021 و420 في عام 2020.


وقد تم العثور على بعض هؤلاء الركاب الذين تم توجيههم بشكل خاطئ وإعادتهم إلى مراقبة الجوازات قبل مغادرتهم المبنى. إلا أن آخرين تمكنوا من الخروج من المطار قبل أن يتم إيقافهم.


وفي حين أكد مسؤولو المطار إنها ليست مشكلة كبيرة، قال ألب محمد، رئيس مؤسسة “مايغريشن واتش” البحثية، إنه على الرغم من أن الأعداد لم تكن مرتفعة، إلا أنها لا تزال مثيرة للقلق، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

"الالتزام البيئي" يبدأ مع  45 جهة رصد ومراقبة جودة المياه

أعلن المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن أول ورشة عمل ضمن مشروع رصد ومراقبة جودة المياه الجوفية والسطحية في المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك بحضور مختصين من 45 جهة من القطاع العام والخاص وغير الربحي وعدد من الخبراء الدوليين من الأمم المتحدة في شؤون البيئة.مراقبة ورصد جودة المياه في السعوديةوأوضح الرئيس التنفيذي للمركز المهندس علي الغامدي أن الورشة أتت كأول الخطوات العملية للمبادرة الوطنية التي أطلقها المركز الشهر الماضي، بهدف مراقبة ورصد جودة المياه من خلال العمل مع كافة الشركاء ذوي العلاقة كفريق وطني مشترك لتحقيق هذا المستهدف وذلك وفقا لاستراتيجيات الوطنية للبيئة وللمياه.
أخبار متعلقة ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباححرس الحدود ينقذ 5 مقيمين تعطل قاربهم في عرض البحروتأتي المبادرة استجابة للتحديات البيئية المتزايدة التي تواجه المملكة، وخاصة فيما يتعلق بنوعية المياه الجوفية والسطحية، حيث تسعى المبادرة إلى بناء خط أساس لجودة المياه الجوفية والسطحية.
ويأتي هذا بهدف تطبيق أفضل الممارسات العالمية واستخدام التقنيات المتقدمة في رصد وتحليل جودة المياه في المستقبل القريب، مما يساهم في حماية الأوساط البيئية لصحة المجتمع وضمان استدامة المياه النقية للأجيال القادمة.
وقالت نادية العامودي المدير التنفيذي لعمليات الرصد المكلف بأن المبادرة تستهدف إنشاء قاعدة بيانات ضخمة من أجل الخروج بمؤشرات متخصصة في مراقبة المياه الجوفية والسطحية، تساعد صنّاع القرار على اتخاذ قرارات مناسبة لحماية أحد أهم مكونات الأوساط البيئية، وهي المياه والتي ستخدم بشكل مباشر من كافة القطاعات الحكومية والخاصة.

اطلقنا ورشة عمل لمبادرة وطنية ترصد وتراقب جودة المياه السطحية والجوفية في كافة أنحاء المملكة.#الالتزام_البيئي pic.twitter.com/6KID9KgAZE— المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي (@ncecksa) July 8, 2024توحيد الجهود لحماية جودة المياهوأكدت العامودي على أن المبادرة تعمل على ضرورة تطوير إطار مرجعي موحد لمراقبة البيئات المائية في جميع أنحاء المملكة، وهذا ما يستدعي العمل مع جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، وضرورة الاستفادة من البحوث والدراسات التي تعنى بجودة المياه في المملكة.
وقدمت الورشة بواسطة خبراء دوليين من الأمم المتحدة عرضًا تفصيليًا عن أهمية توحيد الجهود لحماية جودة المياه الجوفية والسطحية والأثر الناتج عنها لتحقيق الاستدامة للمياه والمحافظة عليها كمورد طبيعي.
كما أوضحت الدراسات العملية التي أعدت من أجل إطلاق المبادة بأن العمل سينطلق عبر جمع أكثر من 2000 عينة من المياه السطحية والجوفية من مختلف مناطق المملكة، وذلك بهدف تقييم الممارسات الحالية وتوثيق مدى الالتزام بالمعايير لإغلاق الفجوات وجمع البيانات المطلوبة لهذه المرحلة من المبادرة.

مقالات مشابهة

  • السودانيون في الهند.. أوضاع مأساوية
  • مدبولي: بذلنا مجهودا كبيرا خلال السنوات الـ6 الماضية لتحديث المناهج التعليمية
  • مصر تستهدف معدلات نمو تتجاوز 5% في السنوات الثلاث القادمة
  • وهبي: تنفيذ 5458 من الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام خلال السنوات الثلاث الأخيرة
  • تأثر 100 ألف مسافر بسبب إلغاء رحلات جوية في بريطانيا بسبب الطقس السيىء
  • "الالتزام البيئي" يبدأ مع  45 جهة رصد ومراقبة جودة المياه
  • وليد عباس: توفير ملايين فرص العمل خلال السنوات القليلة الماضية
  • وليد عباس: خلال السنوات القليلة الماضية تم مضاعفة حجم التنمية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • مصورة في مهمة لتوثيق آخر الغابات المطيرة المتبقية في بريطانيا
  • صحيفة بريطانيا: انكلترا استعانت بـالحيلة للتغلب على سويسرا