فتح القضاء الألماني تحقيقا في هجوم حماس على إسرائيل للاشتباه في قتل وخطف مواطنين ألمان، بحسب ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية الثلاثاء. وقالت متحدثة باسم النيابة العامة في كارلسروه المسؤولة خصوصا عن مكافحة الإرهاب إن «المدعي العام فتح تحقيقا ضد أعضاء مجهولين في منظمة حماس الإسلامية الفلسطينية المتطرفة».

وأضافت في تصريح لفرانس برس أن الإجراء جاء على خلفية «الاشتباه في الانتماء إلى جماعة إرهابية أجنبية واحتجاز رهائن والقتل». أشارت وزارة الخارجية الألمانية في نهاية الأسبوع إلى أن العديد من المواطنين الألمان الحاملين أيضا للجنسية الإسرائيلية، من بين الذين خطفتهم حماس خلال هجومها العسكري على إسرائيل، من دون تحديد عددهم. ولم تدل السلطات الألمانية حتى الآن بمعلومات عن مقتل مواطنين ألمان. قال المستشار الألماني أولاف شولتس الثلاثاء إن حكومته تبذل «جهودا مكثّفة» مع الدولة العبرية لمعرفة المزيد عن مصير الألمان الذين ربما وقعوا ضحايا الهجوم على إسرائيل. وقال المستشار للصحافيين «نحاول تحديد عدد الأشخاص المعنيين وما يمكننا القيام به لضمان إطلاق سراحهم».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

حركة "فتح": إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم حركة "فتح" الدكتور جمال نزال أن الاحتلال الإسرائيلي يريد القضاء على السلطة الفلسطينية وتدمير مقدراتها وإنهاء أي أفق لاقامة الدولة الفلسطينية.

وقال نزال ـ في تصريح خاص لقناة ( العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأحد ـ إن رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو غير معني بابرام أي صفقة، ولكنه معنى بالاستمرار في التدمير والحرب ربما انتظارا للحظة التي يرى استطلاعات الرأي في إسرائيل تنقلب لصالحه بما يمكنه من الدعوة للانتخابات جديدة وهو على ثقة بأن سيكسبها حينها سيكون معنيا بوقف إطلاق النار.

وتساءل نزال حول الرؤية لما بعد التوصل لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن حركة حماس لا تمتلك الرؤية لطرح المفاتيح التي تؤدي إلى الوصول إلى حل يقيم للشعب الفلسطيني فرصته في الاستقلال. 

وأكد أن الممثل الشرعي والوحيد عن الشعب الفلسطيني والمعترف به وطنيا وعربيا ودوليا هو منظمة التحرير الفلسطينية، مشددا على أن هذا الصراع بحاجة إلى حل حقيقي من جذوره من خلال تسوية سياسية وأن تقبل إسرائيل باقامة الدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الجزائري: القضاء على إرهابيين إثنين في عملية عسكرية بشمال شرقي البلاد
  • القضاء الأعلى يحث القضاة وأعضاء النيابة على إنجاز قضايا المواطنين
  • وفد رفيع المستوى من التعليم العالي يزور الجامعات الألمانية
  • تحديد موعد لمحاكمة الممثل بالدوين في قضية مقتل مصورة
  • إسرائيل تكشف معلومات جديدة عن هجوم 7 أكتوبر وتطبيقها لبروتوكول "هانيبال"
  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • حركة "فتح": إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • أسرة الطفلة السودانية جانيت تنتظر تحديد مصير قاتل ابنتهم
  • أسرة الطفلة السودانية جانيت تنتظر تحديد مصير قاتل نجلتهم