الشارقة في 10 أكتوبر / وام / تنطلق أولى العروض الفنية لمهرجان "هلا بالمجاز" هذا العام في 11 نوفمبر المقبل بسهرة تجمع لأول مرة الفنانة نانسي عجرم والموسيقار العالمي غي مانوكيان مع جمهور مسرح المجاز.

ويستعد "هلا بالمجاز" في موسمه الجديد لإقامة حفلات غنائية وموسيقية تحييها كوكبة من الفنانين العرب والعالميين.

وستقدم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لجمهور مسرح المجاز باقة من أجمل أغانيها القديمة والحديثة ..فيما سيتفاعل الجمهور مع الموسيقار اللبناني غي مانوكيان على وقع الموسيقى الشرقية بآلة البيانو الغربية.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ للمسرح يكرّم المخرج العالمي قسطنطين كرياك

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، المخرج العالمي قسطنطين كرياك رئيس مهرجان «سيبيو الدولي للمسرح برومانيا»، ليكون الشخصية الدولية المكرمة في الدورة التاسعة من المهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 15 حتى 20 نوفمبر.

تكريم قسطنطين كرياك في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

قسطنطين كرياك المقرر تكريمه في مهرجان شرم الشيخ ممثل مسرحي وسينمائي وقائد ثقافي، درس التمثيل في بوخارست، وهو رئيس ومؤسس مهرجان سيبيو الدولي للمسرح برومانيا، والمدير العام لمسرح رادو ستانكا الوطني في سيبيو، ورئيس سوق سيبيو للفنون المسرحية، ولعب دورا حاسما في الحصول على لقب سيبيو - عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2007 وكان عضوا في الفريق المعني باختيار ورصد عواصم الثقافة الأوربية من عام 2009 وحتى عام 2012.

ويعمل قسطنطين كرياك أستاذا في جامعة لوسيان بلاغا في سيبيو، وحصل على لقب دكتور فخري من قبل جامعة ليدز متروبوليتان (2008) وجامعة ويست تيميشوارا (2018)؛ كما حصل على العديد من الجوائز أهمها جائزة معهد أسبن لعام 2014 للمساهمة في التراث الثقافي الروماني والجائزة التي تمنحها مؤسسة اليابان ووزارة الخارجية اليابانية (2015)، وقدم أكثر من 40 عرضا بالتعاون مع مخرجين مهمين، مثل Iulian Vișa وAndriy Zholdak وMihai Măniuțiu وSilviu Purcărete وKushida Kazuyoshi.

وينطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يوم 15 نوفمبر، وتستمر فعالياته حتى 20 نوفمبر 2024، وتقام دورته التاسعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والرئيس الشرفي هي سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، ومدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان، والمهرجان يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وسيادة اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • اليوم.. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" بالسامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • عرض الحوش في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر (صور)
  • عرض "حديث الصباح والمساء" على مسرح السامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • انطلاق عرض "الحوش" في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح يكرّم المخرج العالمي قسطنطين كرياك
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر