بوابة الوفد:
2024-07-05@23:59:05 GMT

فعاليات وأنشطة روحية بكنيسة الشهداء في أسيوط

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

تستضيف كنيسة الشهداء التابعة لمطرانية الأقباط أسيوط، غدًا الأربعاء، الفعاليات الروحية والأنشطة الرعوية بدءًا من الساعة السادسة صباحًا.

الكنيسة تحتفل بذكرى "صنائع القديس أثناسيوس".. تفاصيل الأنبا رافائيل يفتتح العام الجديد بمعهد البابا ديسقورس لدراسات اللاهوتية

يترأس نيافة الأنبا يوأنس أسقف الإيبارشية  الفعاليات التي تتخلل اقامة الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس، يليها كلمة لأسقف الأقباط حول مبادئ مسيحية متعددة .

   

شهدت الكنائس القبطية في مختلف الإيبارشيات بربوع مصر الفترة الماضية، عدة فعاليات  روحية متنوعة وكان في ختامها الاحتفاب بمناسبة "عيد الصليب المجيد" استغرق 3 أيام  متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك. 

 وتفيض الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير  من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد" فينوس" لذي أقامة الامبراطور ادريانوس.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط أسيوط الأقباط الكنيسة القبطية الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

«مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين

أغان ومسرحيات وألعاب وغيرها من الفعاليات تسيطر على المشهد الترفيهي في مهرجان العلمين بدورته الثانية، ليناسب مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى جانب خاص بتذوق الطعام، كنوع من تبادل الثقافات حول العالم، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

يضم مهرجان العلمين العديد من الفعاليات، التي تناسب كل فئة سواء الأطفال أو الكبار، مما يجعله مهرجان مناسب لكل أفراد الأسرة، بحسب المؤتمرات الصحفية للمهرجان.

مهرجان نبتة

مهرجان نبتة أحد أهم الفعاليات الثقافية بالمهرجان، ويركز على صناعة «الميديا» والمحتوى المقدم للطفل، من خلال ورش الحكي الخاصة بصناعة أفلام الكرتون، مع إقامة مسابقة لاختيار الأفضل، وتكريمهم خلال فعاليات المهرجان، بحسب الفنان أحمد أمين، رئيس مهرجان نبتة خلال مؤتمر صحفي، قائلًا: «سيضم مهرجان نبتة مسلسلاً للأطفال، وكتابة المحتوى من الشعر والكتب السيناريو، وطبعًا لجنة التحكيم هتنقسم لمجموعة من الخبراء، وجوائز خاصة للتكريم».

يسعى مهرجان نبتة، إلى تنمية مهارات الأطفال وتوسيع مداركهم، من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات.

مهرجان الطعام

يضم مهرجان العلمين مطعمًا مخصصًا لكل أفراد الأسرة، شباب، أطفال، وكبار السن، بالإضافة إلى وجود فعاليات لتذوق الطعام، وتقديم أكلات متميزة ومختلفة، من دول العالم العربي والأوروبي، لذا فإن مهرجان الطعام أحد فعاليات الترفيه، خاصة لمحبي التجارب المختلفة.

حفلات غنائي

الحفلات الغنائية من أهم فعاليات مهرجان العلمين، لوجود باقة من ألمع نجوم الغناء العربي، ضمن الحفلات الغنائية والموسيقية، التي يصل عددها إلى 10 حفلات.

فعاليات ترفيهية

المسرح أحد الفعاليات الترفيهية، التي ستكون حاضرة بقوة في مهرجان العلمين، إذ يقدم المهرجان 6 مسرحيات مختلفة، تناسب جميع الأعمار والأذواق، بأبطال ووجوه شابة وجديدة، كنوع من تقديم الدعم للشباب.

فعاليات رياضية

ركز مهرجان العلمين على كافة الأنشطة وخاصة الرياضية، بإقامة مسابقات رياضية عديدة، تتضمن ألعاب مختلفة مثل كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • الأنبا رافائيل يفتتج نهضة "الرسل الأوائل" بكنيسة القديسين في الإسكندرية
  • أبرز فعاليات الأنبا فيلوباتير بكنيسة مارجرجس بتامبا فلوريدا..شاهد
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة” كأس العالم للرياضات الإلكترونية”