الثورة نت/
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدكتور إسماعيل رضوان، أن تهديد “عسقلان” يأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم العدو الصهيوني.

وقال رضوان في تصريح للمسيرة، اليوم الثلاثاء: إن “العين بالعين والسن بالسن والمقاومة توجه كلمتها بشكل واضح وهي إذا قالت فعلت”.

وأشار إلى أن كتائب القسام يعرفها العدو قبل الصديق أنها تصدق وعدها دائما، وعلى العدو أن يدرك أن جرائمه لن تمر دون حساب ولن تكسر شوكة المقاومة.

كما أكد القيادي في “حماس” أن المقاومة تسير بعملياتها حسب الخطة التي وضعتها، وكتائب القسام تشتبك مع العدو خلف الخطوط داخل الأراضي المحتلة.

ودعا إسماعيل رضوان الأمة وفي مقدمها محور المقاومة للانخراط في معركة طوفان الأقصى.. مشدداً على أن المعركة لن تنتهي قبل تحقيق أهدافها، وقد ولى الزمان الذي يجتاح فيه العدو أراضٍ فلسطينية وعربية دون أن يجد ردًا حازمًا.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة أمهل سكان مدينة عسقلان المحتلة بمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وفي تمام الخامسة مساء اليوم.. وجهت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ إلى عسقلان المحتلة رداً على تهجير المدنيين.

وقالت الكتائب عبر تلغرام: “التهجير بالتهجير، وجهنا ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ إلى عسقلان المحتلة رداً على تهجير المدنيين”.

وهددت قائلة: “إذا لم يوقف العدو سياسة تهجير المدنيين ستواصل كتائب القسام دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)

الجديد برس:

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مشاهد جديدة توثق استهدافها لآليات عسكرية إسرائيلية متوغلة في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمن المقطع المصور الذي نشرته كتائب القسام، يوم الأربعاء، مشهدين كليهما من رفح، الأول لمشاهد من استهداف ناقلة جند “نمر” الإسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” من على بعد أمتار قليلة وتفجيرها.

بينما تضمن المشهد الآخر استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” فجراً، وظهر أحد المقاتلين وهو يقول بعد تفجير الآلية “هذه لعنتكم، ها هي رفح”.

وأظهرت المشاهد لحظة اعتلاء أحد مقاتلي القسام الجرافة العسكرية بعد 24 ساعة من العملية التي قال إنها من “كمين الموت”، وذلك قبل أن يرفع راية كتائب القسام عليها وإشعال النيران فيها.

وقال المقاتل قبل أن يرفع الراية: “جيش الاحتلال عاجز أن يسحب آلياته من كمين الموت، نقول لك إنك ستغرق في رمال رفح، هذا إهداء لإخواننا اليمنيين ومحور المقاومة”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/كتائب-القسام-تهدي-عملية-كمين-الموت-للشعب-اليمني-ومحور-المقاومة.mp4

وفي بيان منفصل، أعلنت كتائب القسام، الأربعاء، تمكنها من استهداف مبنى تحصن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بصاروخ موجه، في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام إيقاعها الجنود الإسرائيليين الذين كانوا داخل المبنى بين قتيل ومصاب.

وفي عملية مشتركة، قصفت كتائب شهداء الأقصى، بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني، تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، في حي الجنينة شرقي رفح.

يأتي ذلك بعدما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود، وإصابة 6 آخرين، 3 منهم في حالة خطرة، في كمين نفذته المقاومة الفلسطينية في رفح، الثلاثاء.

وتحت بند سُمح بالنشر، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل نائب قائد سرية في كتيبة “شاكيد” – لواء “غفعاتي”، و3 جنود آخرين برتبة رقيب أول.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجنود الـ4 قُتلوا بعد انفجار مبنى مفخخ مُسبقاً في حي تل السلطان.

وفي حادثة أخرى في مخيم الشابورة، وسط رفح، أُصيب ضابط من دورية “غفعاتي” إصابةً خطرة، نتيجة إصابته بعد إطلاق “آر بي جي” على مدرعة “نمر” التي كان فيها.

مقالات مشابهة

  • نصر الله: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها رغم استهدافها المكثف للمقاومة اللبنانية
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • النص الكامل لرسالة القائد المجاهد يحيى السنوار للسيد القائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • القوات المسلحة تكشف عن مواصفات صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • رئيس حماس يبعث برسالة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف