الخبر:
2024-10-03@08:02:01 GMT

تيبازة: شل نشاط شبكتين لتنظيم "الحرقة"

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

تيبازة: شل نشاط شبكتين لتنظيم 'الحرقة'

أطاحت شرطة تيبازة بشبكتين إجراميتين مختصتين في تنظيم عمليات هجرة غير شرعية عبر البحر، انطلاقا من شواطئ غرب الولاية، وأوقفت 12 شخصا من مدبري هذه العمليات. وكشفت مصالح أمن ولاية تيبازة اليوم الثلاثاء عن تمكن فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة شرشال من شل نشاط شبكة لتهريب "الحراقة" بعد رصد معلومات تفيد عن تواجد مجموعة من الأشخاص بأحد شواطئ مدينة شرشال بصدد التحضير لهجرة غير شرعية عن طريق البحر، وبناء على ذلك قامت ذات المصالح بالتدخل الفوري ومداهمة المكان أين تم توقيف 06 أشخاص وضبط بحوزتهم كمية معتبرة من مادة البنزين مقدرة بـ470 لتر معبأة داخل 16 برميل، بالإضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الصعبة مقدر بـ400 أورو.

وبعد استيفاء مجريات التحقيق تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال عن قضية إنشاء جماعة إجرامية لغرض الإعداد وتنظيم هجرة سرية عن طريق البحر لتهريب البشر مع تعريض حياة الغير للخطر. وفي ذات السياق تمكنت مصالح أمن دائرة قوراية من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة مختصة في تنظيم رحلات هجرة غير شرعية عن طريق البحر، العملية مكنت من توقيف 06 أشخاص من المدبرين الرئيسيين لهاته الرحلات السرية مع ضبط وحجز مبلغ مالي مقدر بـ254000 دج من العائدات الإجرامية، إضافة إلى هواتف نقالة تم استغلالها تقنيا مكنت من تحديد هويات باقي أفراد الشبكة. وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال عن قضية تكوين شبكة إجرامية مختصة في تهريب المهاجرين عن طريق البحر في إطار جماعة إجرامية منظمة و تعريض حياتهم للخطر.

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: عن طریق البحر

إقرأ أيضاً:

"دبي العالمية" تستعد لتنظيم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا

أعلنت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، استكمال استعداداتها للبعثة التجارية الجديدة التي تنظمها خلال الفترة من 6 إلى 11 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري إلى كل من صربيا وتركيا، وذلك ضمن مبادرة "آفاق جديدة للتوسع الخارجي" لدعم الشركات المحلية في جهود التوسع نحو الأسواق العالمية ذات الأولوية الاستراتيجية.

وعقدت الغرفة لقاءً تعريفياً، اليوم الخميس، في مقرها بحضور أعضاء البعثة التجارية التي تضم ممثلين لمجموعة من الشركات العاملة في دبي ضمن عدة قطاعات تشمل كلاً من تقنية المعلومات وتجارة الالكترونيات، والأغذية والمشروبات، ومنتجات الأنابيب، وحلول حماية العلامات التجارية، وقطاع التجزئة والأقمشة والطاقة وحلول التنقل.

لقاءات أعمال ثنائية

وتم خلال اللقاء استعراض برنامج البعثة أمام الشركات المشاركة، والذي يتضمن اجتماعات ولقاءات أعمال ثنائية بين شركات دبي ونظيراتها في صربيا وتركيا لبحث فرص التعاون والتوسع، وإبرام الاتفاقيات التجارية والاستثمارية. كما اطّلع الوفد على لمحة شاملة حول تفاصيل البعثة، إلى جانب بيانات معمقة حول واقع ومعطيات الاقتصاد والسوق المحلية في كلا البلدين.

توسّع الشركات

وتأتي مبادرة "آفاق جديدة للتوسع الخارجي" في إطار جهود غرفة دبي العالمية لتعزيز توسّع الشركات العاملة في الإمارة نحو أسواق دولية جديدة تتميز بآفاق واعدة وفرص مجزية، مما يتماشى مع أهداف مبادرة “دبي جلوبال” لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة عبر 30 سوقاً ذات أولوية، مما يساهم أيضاً في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33).
وكان النصف الأول من العام الجاري قد شهد تنظيم الغرفة بعثتين تجاريتين إلى جنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا، وتم خلالها تنظيم أكثر من 830 لقاءاً ثنائياً للأعمال بين الشركات المشاركة مع نظرائها في تلك الأسواق بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة.

مقالات مشابهة

  • "دبي العالمية" تستعد لتنظيم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا
  • الجلفة: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالبيرين
  • الداخلية تحبط 3 قضايا هجرة غير شرعية
  • الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم داعش قرب كركوك
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات
  • أمن المنافذ يضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير
  • ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية في الجيزة 
  • جزائريون: النصب والاحتيال الإلكتروني .. منصات وهمية لتنظيم رحلات سياحية
  • ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير مستندات خلال 24 ساعة