رام الله - دنيا الوطن
أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الدولة محمد بن زايد آل نهيان، أمر بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين بمبلغ عشرين مليون دولار، "وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها الفلسطينيون".

ووفق (وام)، فإن هذا الدعم "يأتي من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في إطار مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها الأصيل تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف، ومد يد العون لهم والذي يعد من ثوابت دولة الإمارات".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان

تلقى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية نجيب ميقاتي.

واشنطن تسحب مقترحها الدبلوماسي للبنان وتبلغ ميقاتي خروج الحل من الطاولة ميقاتي يدعو لوحدة اللبنانيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام، أعرب ميقاتي، خلال الاتصال عن شكره وتقدير للرئيس الإماراتي لتوجيهه بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، مثمناً مواقف دولة الإمارات الأخوية تجاه لبنان وشعبه في الظروف المختلفة.

 

من جهته، أكد بن زايد، وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف التي يمر بها، مجدداً موقف الدولة تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، وضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين بموجب القانون الدولي.

 

وأطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة الإغاثة الوطنية التي حملت اسم «الإمارات معك يا لبنان» لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل.

 

وبناء على أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة.

 

ويأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة إلى لبنان
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان