سجل المؤشر نيكاي الياباني فى الأسهم اليابانية أكبر مكاسب يومية له في تسعة أشهر خلال، اليوم الثلاثاء، بقيادة الأسهم المرتبطة بالطاقةفي ظل امتداد الإقبال على المخاطرة من وول ستريت وإقبال المستثمرين على اقتناص الأسهم المتراجعة.

 

الأسهم اليابانية

 

وأغلق المؤشر نيكاي  فى الأسهم اليابانية مرتفعا بنحو 2.43% عند 31746.

53 نقطة، مسجلاً أكبر مكسب يومي له منذ 18 يناير .

 

وانخفض المؤشر إلى أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر الأسبوع الماضي وتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

 

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً مرتفعا فى الأسهم اليابانية بنسبة 2.12% عند 2312.19 نقطة اليوم الثلاثاء، في أكبر مكاسب يومية يحققها في نحو عام.

 

وانتعش مؤشر شركات استكشاف الطاقة فى الأسهم اليابانية وارتفع نحو 8.5% إثر قفزة أسعار النفط في بداية الأسبوع بعدما أثارت الاشتباكات بين إسرائيل وحماس مخاوف من أن يؤدي صراع أوسع نطاقا إلى الإضرار بإمدادات النفط من الشرق الأوسط.

 

وارتفع مؤشر شركات التكرير فى الأسهم اليابانية بأكثر من 5%، بحسب الاسواق العربية.

 

وكان أداء الشركات التجارية قويا أيضا، وقفز سهما سوجيتز وإيتوتشو أكثر من 7% ليكونا من بين أكبر الرابحين على المؤشر نيكاي.

 

وتراجع مؤشر أسهم شركات الخطوط الجوية فى الأسهم اليابانية 1.34%، وخسرت الخطوط الجوية اليابانية وإيه.إن.إيه هولدينغز 1.75% و0.75% على الترتيب، وكانتا من بين الأسهم الأسوأ أداء على مؤشر نيكاي.

 

وانخفض سهم ياسكاوا إلكتريك فى الأسهم اليابانية ما يقرب من 0.9% على الرغم من إعلان شركة تصنيع المعدات الكهربائية عن ارتفاع في أرباحها النصف سنوية.ومن بين 225 سهما مدرجا على مؤشر نيكاي، ارتفع 215 سهما وتراجعت عشرة أسهم.

 

الأسهم الأوروبية تنتعش مع ارتفاع عوائد السندات

 

الأسهم الأوروبية تنتعش مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية

 

 

انتعشت الأسهم الأوروبية بقوة اليوم الثلاثاء، إذ ساهمت مطمئنة من مسؤولي السياسة النقدية في الولايات المتحدة عن أسعار الفائدة وتراجع أسعار النفط في تهدئة مخاوف المستثمرين، بعدما أجج الصراع في الشرق الأوسط الاندفاع نحو الأصول الآمنة.

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي  فى الأسهم الأوروبية  بنسبة 1% بعدما تراجع 0.3% أمس الاثنين.

 

وفي الوقت نفسه سجلت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات ارتفاعا كبيرا بعد عطلة أمس الاثنين، إذ أشار فيليب جيفرسون نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ولوري لوجان رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي بولاية دالاس إلى أن ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل يمكن أن يصرف البنك عن زيادات أخرى لأسعار الفائدة .

 

وتراجعت أسعار النفط أيضا بعدما قفزت أكثر من 4% في الجلسة السابقة.

 

وهبط مؤشر قطاع الطاقة في أوروبا فى الأسهم الأوروبية بنسبة 0.6% مع ارتفاع جميع المؤشرات الفرعية الرئيسية الأخرى.

 

ومن بين الأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة إليس فى الأسهم الأوروبية بنسبة 5.8% بعدما قالت شركة بي.دبليو.جي.آي لإدارة الأصول التي تتخذ من البرازيل مقرا إنها ستستحوذ على حصة 6% في شركة خدمات التنظيف الفرنسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم اليابانية أسهم اليابانية أسهم المؤشر المؤشر نيكاي الياباني نيكاي الياباني وول ستريت الأسهم الأوروبیة مؤشر نیکای من بین

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تتكبد خسارة فصلية وسط ترقب للانتخابات الفرنسية

فقدت الأسهم الأوروبية مكاسبها المبكرة، الجمعة، وأغلقت على تراجع متأثرة بانخفاض سهم شركة لوريال العملاقة لمنتجات التجميل، في حين تكبد المؤشر القياسي خسائر أسبوعية وشهرية وفصلية بفعل الغموض السياسي في فرنسا.

تحركات الأسعار

أغلق المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي منخفضا 0.2 بالمئة، ليواصل خسائره للجلسة الرابعة على التوالي.

وتراجع مؤشر السلع الشخصية والمنزلية واحدا بالمئة متأثرا بانخفاض سهم شركة مستحضرات التجميل الفرنسية العملاقة لوريال ثلاثة بالمئة بعد أن قدم رئيسها التنفيذي توقعات أقل للنمو خلال فعالية استضافها جيه.بي مورغان.

وتكبد المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي أول خسارة ربع سنوية له في ثلاث أرباع، إلى جانب انخفاض شهري وأسبوعي، وذلك وسط حالة عدم اليقين السياسي في فرنسا بعد دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفقد المؤشر كاك 40 القياسي الفرنسي 0.7 بالمئة، ليغلق على انخفاض بنحو 8.8 بالمئة خلال الربع.

وارتفع مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا 0.4 بالمئة بعد مكاسب غير مسبوقة حققها المؤشر ناسداك الذي يهيمن عليه قطاع التكنولوجيا، وذلك بعد أن عززت بيانات التضخم الرهان على خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض
  • أسهم أوروبا تتكبد خسارة فصلية وسط ترقب للانتخابات الفرنسية
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودي يعاود مكاسبه بدعم 3 قطاعات كبرى
  • تركيا: مؤشر الثقة الاقتصادية يسجل أدنى مستوياته في 7 أشهر
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • البورصة تستعرض أهم مستجدات تنفيذ استراتيجية التطوير ومقترحات تعديل بعض المواد
  • الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع