موقع 24:
2024-07-05@06:06:53 GMT

سياسي عراقي يهدد باستهداف المصالح الأمريكية

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

سياسي عراقي يهدد باستهداف المصالح الأمريكية

هدد السياسي العراقي صاحب النفوذ، هادي العامري، باستهداف المصالح الأمريكية إذا تدخلت واشنطن لدعم إسرائيل في صراعها مع حماس في غزة.

ويقود العامري، المقرب من إيران، منظمة بدر وهي جماعة سياسية شيعية تدعمها طهران وتشكل جزءاً كبيراً من قوات الحشد الشعبي العراقية شبه العسكرية التي تضم فصائل عديدة مدعومة من إيران.

#ألمانيا تفتح تحقيقاً ضد #حماس بعد هجومها على إسرائيل https://t.co/62tkcMbNo1

— 24.ae (@20fourMedia) October 10, 2023 وقال العامري، وهو شخصية رئيسية في تحالف حزبي يدعم الحكومة العراقية، خلال تجمع عشائري في بغداد مساء الإثنين: "موقفنا واضح وعلى الأمريكان أن يفهموا بوضوح إذا تدخلوا نتدخل. إذا تدخلت أمريكا في هذه المعركة، فكل الأهداف الأمريكية سنعتبرها حلالاً ونستهدفها ولا نتردد في الاستهداف... عليهم أن يوقفوا الدعم لهذا الكيان الصهيوني".
وجاءت تصريحات العامري غداة قول الولايات المتحدة إنها ستقدم سريعاً ذخائر إضافية لإسرائيل وستنقل مجموعة حاملة طائرات إلى شرق البحر المتوسط.
ودأبت فصائل عراقية مسلحة مدعومة من إيران في السنوات الماضية على استهداف القوات الأمريكية في البلاد وسفارتها في بغداد بالصواريخ.
وتوقفت هذه الهجمات في الآونة الأخيرة فيما قال مسؤولون عراقيون ومصادر في الفصائل إنها هدنة لم يتم اختراقها منذ العام الماضي في وقت يتمتع فيه العراق بهدوء نسبي.

هجوم #حماس..رسالة من #إيران إلى #بايدن https://t.co/1vWOcIUv52 pic.twitter.com/JtJqeQyCFz

— 24.ae (@20fourMedia) October 10, 2023 وللولايات المتحدة حالياً 2500 جندي في العراق و900 جندي آخرين في سوريا في مهمة لتقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية في قتالها مع تنظيم داعش الإرهابي الذي سيطر في عام 2014 على مساحات شاسعة من أراضي البلدين.
وأعربت قوات الحشد الشعبي يوم السبت عن دعمها المطلق للفصائل الفلسطينية التي تقاتل إسرائيل، وقالت الحكومة العراقية إن العمليات الفلسطينية نتيجة طبيعية للسياسات القمعية التي تمارسها إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل العراق إيران

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب

قال صحيفة ‏نيويورك تايمز، نقلًا عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين حاليين وسابقين، إن التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • الخارجية الأمريكية: لا تطبيع مع النظام السوري دون حل سياسي للصراع الأساسي
  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية