تابع أبو الوفاء عبد السلام الدردير مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم الثلاثاء، يرافقه محمد فتحي المرواني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، انتظام الدراسة والانضباط الإداري بمدرسة التجارة بنات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بضرورة المتابعة اليومية لسير العملية التعليمية بالمدارس.

 

 هنأ مدير عام الإدارة، علي حمدون مدير إدارة المدرسة، وعلي الأمين وكيل المدرسة، وهيئة المعلمين والعاملين والطالبات، ببدء العام الدراسي الجديد، والاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وذكري المولد النبوي الشريف.  

وتفقد مدير عام الإدارة، الفصول الدراسية، للاطمئنان على انتظام الطالبات داخل الفصول أثناء اليوم الدراسي، وتابع السجلات المدرسية، وسجلات إعداد المعلمين والمعلمات، مشددا على ضرورة رفع علمي جمهورية مصر العربية، ومحافظة قنا، في واجهة المدرسة، و تجديدهما لتظهر المؤسسة بشكل حضاري، وتأدية تحية العلم كل يوم دراسي بالقواعد والضوابط المنظمة لتعزيز حس الولاء والانتماء للوطن لدي الطالبات.   

وشدد " الدردير" على ضرورة تواجد مسئول الأمن المدرسي، وتحديد هوية الزائرين و توقيعهم بالتوقيتات الفعلية، و إحكام إغلاق الأبواب عقب دخول الطالبات، مؤكدا علي ضرورة رصد الغياب اليومي، و متابعة الإشراف على الفناء، والأدوار، و نظافة دورات المياه والمباني المدرسية، و التخلص الآمن من المخلفات و الرواكد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مديرية التربية والتعليم بقنا التجارة بنات

إقرأ أيضاً:

بيان من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين.. هذا ما جاء فيه

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين اجتماعه الدوري بحضور رؤساء الفروع، عرض فيه لكيفية افتتاح العام الدراسي المقبل بالطريقة الفضلى، واصدر بيانا، ذكر فيه بالاتفاق بينه وبين اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة "على المعدل الوسطي للرواتب بالدولار النقدي بنسبة ٦٠- ٦٥ بالمئة كي يتمكن المعلمون من تأمين مستلزماتهم المعيشية، وبوجوب إبلاغ المعلمين بالنسبة قبل ٥ تموز ٢٠٢٤ عملا بالقانون وتأمينا للاستقرار المعيشي والتربوي".

وبحث المجتمعون في "البروتوكول الموقع مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة برعاية وزارة التربية"، وكان إجماع على "ضرورة تجديده باستمرار تأمينا للحد الأدنى من الزيادات على رواتب الأساتذة المتقاعدين إلى حين تأمين الاموال اللازمة للصندوق بالقانون بعد رفع قيمة المساهمات والحسومات بما يتماشى مع معدلات التضخم التي شهدها لبنان في السنوات الأخيرة"، وكلف المجتمعون "النقيب محفوض بالاجتماع مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي للبحث في هذا الخصوص".

وجدد المجتمعون الطلب من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بـ"ضرورة إصدار مرسوم تشكيل مجلس إدارة جديد لصندوق التعويضات كي يصار إلى وضع خطة عاجلة لإنقاذه حفاظا على مدّخرات الآلاف من الأساتذة من تعويضات ورواتب تقاعدية، ولإنصاف الموظفين في هذا الصندوق أسوة بمعظم الموظفين في القطاعين العام والخاص".

وبعد التداول في البيان المالي ويشمل المداخيل من الانتسابات والاشتراكات كما المصاريف، ذكّر المجلس "الزملاء الأساتذة بأن قيمة الانتساب أصبحت ١،٨٠٠،٠٠٠ ليرة، وقيمة الاشتراك ١،٣٥٠،٠٠٠ ليرة سنويًا"، وحثهم على "تجديد اشتراكاتهم تأمينًا لاستمرارية العمل النقابي دفاعًا عن حقوق المعلمين".

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • للمرة الثالثة.. رفع كثافة الفصول بمدراس قنا لرياض الأطفال
  • بيان من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين.. هذا ما جاء فيه
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين