موقع 24:
2024-07-03@21:07:33 GMT

إسقاط غرامة مالية 32.5 مليون دولار عن غوغل

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

إسقاط غرامة مالية 32.5 مليون دولار عن غوغل

نجحت غوغل في إقناع قاضٍ فيدرالي في كاليفورنيا بأنها لم تنتهك براءات الاختراع الصوتية متعددة الغرف الخاصة بشركة سونوس.

 وأسقط قاضي المقاطعة الأمريكية ويليام ألسوب حكماً سابقاً فرض على شركة التكنولوجيا العملاقة بفرض غرامة قدرها 32.5 مليون دولار لانتهاكها براءات الاختراع التي تحتفظ بها.

وأوضح القاضي أن براءات اختراع سونوس الخاصة بالدعوى "تنحدر ظاهرياً من التطبيق المؤقت لعام 2006، ومع ذلك، يبدو أن الشركة لم تقدم طلبات الحصول على براءات الاختراع المعنية حتى عام 2019، ولم تطرح التكنولوجيا على منتجاتها الخاصة حتى عام 2020.

وذلك بعد سنوات من قيام غوغل في عام 2014 بتقديم خطة لاستخدام سونوس تقنية الصوت متعددة الغرف أثناء استكشاف التعاون.

وبما أن سونوس ربطت براءات اختراعها بالتطبيق المؤقت لعام 2006، فقد بدا أنها سبقت منتجات غوغل. لكن القاضي ألسوب قال إن الطلب المبكر فشل في الكشف عن الاختراع الفعلي، وأنه في عام 2019، عدلت شركة سونوس مواصفات طلب براءة الاختراع الخاص بها لإدراج مادة جديدة.

وكتب ألسوب في قراره: "لم تكن هذه حالة مخترع يقود الصناعة إلى شيء جديد. كانت هذه حالة من الصناعة الرائدة بشيء جديد، وعندها فقط، خرج المخترع ليقول إنه توصل إلى الفكرة أولاً لتطبيقها على منتجات منافسة من تطبيق قديم".

وكانت شركة سونوس قد رفعت دعوى قضائية ضد غوغل أمام محكمة اتحادية في أوائل عام 2020، متهمة إياها بانتهاك خمسة من براءات اختراع مكبرات الصوت الخاصة بها. وقال باتريك سبنس، الرئيس التنفيذي للشركة، في ذلك الوقت، إن غوغل كانت تنتهك تكنولوجيا سونوس بشكل صارخ وعن علم وترفض التعاون من أجل التوصل إلى حل مفيد للطرفين.

وفي وقت سابق من هذا العام، قضت هيئة محلفين فيدرالية في كاليفورنيا بأن غوغل انتهكت بالفعل انتهكت بالفعل براءة اختراع تمتلكها شركة سونوس وأمرت شركة التكنولوجيا العملاقة بدفع غرامة قدرها 32.5 مليون دولار. وعمل ألسوب أيضاً كقاضي لتلك الإجراءات، لكن في قراره الأحدث، قال "سلطت المحاكمة الضوء على ما حدث هنا".

وقال متحدث باسم سونوس في بيان إن الحكم الجديد "خاطئ من حيث الوقائع والقانون". وبناءً على ذلك، من الواضح أن سونوس لن تقبل الحكم الجديد، وقال المتحدث الرسمي إن الشركة تخطط لاستئناف القرار، بحسب موقع إن غادجيت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غوغل

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي

*النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي*

أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن خالف نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

اقرأ أيضاًالمملكةخلال الربع الثاني من 2024.. “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان ما يربو على 18 مليون محتوى متطرف

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بإيهام المجني عليهم بالاستثمار المالي من خلال إحدى شركاته الصورية؛ مستغلاً وجود تشابه في الاسم مع إحدى الشركات التي تمارس ذات النشاط، وذلك من خلال إبرام اتفاقيات استثمارية، وبلغ مجموع الأموال المستولى عليها نحو (18.000.000) “ثمانية عشر مليون ريال سعودي”.

وبإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، وسجنه مدة (سبع سنوات)، وغرامة مالية قدارها (1.000.000) “مليون ريال سعودي”.

وتؤكد النيابة العامة على أهمية التحقق من طرق الاستثمار المثلى، وأهمية معرفة مصادر تلك الأنشطة قبل الاستثمار فيها، وتؤكد على أن أي اعتداء على أموال الآخرين بأي طريقة من طرق الاحتيال المالي، موجب للمساءلة الجزائية المشددة.

مقالات مشابهة

  • شركة ترصد مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في نظام أيفون
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • الأمن القومي على المحك: عقد تسليح بقيمة 670 مليون دولار لوزارة الدفاع مع شركة “تاليس” المتورطة بالفساد
  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • الحكومة تكشف تفاصيل 4 مشروعات جديدة لتحالف سيجنفاي فيليبس وجيلا
  • رئيس الوزراء يستعرض 4 مشروعات جديدة باستثمارات 100 مليون دولار
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمكة المكرمة