يعرف العدس بفوائده المذهلة لجسمك، فيتميز بدورة الهام في تعزيز المناعة ومحاربة الجراثيم والبكتيريا، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين سي والحديد، لذلك يفضل تناولة للأطفال، وفيما يلي نقدم لك أبرز فوائد العدس للأطفال، لكن يجب أيضًا مراعاة عدم الإسراف فيه حتى لا يحدث أي أعراض جانبية.

 

فوائد العدس للأطفالفوائد تناول العدس للأطفال

يعزز الهضم

يحتوي العدس على كميات كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تقلل من خطر الإمساك، حيث يساعد العدس في حمية طفلك على تقليل النفايات السامة في جسمه وتحسين صحة الجهاز الهضمي إلى حد كبير.

 

يقوي جهاز المناعة

العدس الأصفر مصدر جيد للزنك، لذا فهو مفيد في تقوية جهازه المناعي، وهو ما يقيه من الإصابة بالكثير من الأمراض.

 

يعزز صحة القلب

يساعد العدس على تعزيز صحة القلب، لاحتوائه على المغنيسيوم وحمض الفوليك، المفيدين للشرايين والأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم في الجسم.

 

يعزز مستويات الأكسجين

يعد العدس مصدرا كبيرا للفيتامينات المعقدة "ب" الغنية بالحديد المعدني، حيث أن الحديد يعزز إنتاج RBC ويعزز الأوكسجين في العضلات والأنسجة والأعضاء، لذا فإن دمج العدس في حمية طفلك سيعزز مستويات الأكسجين.

 

يزيد مستويات الطاقة

يساعد العدس على تعزيز مستويات طاقة الطفل ونشاطه، بفضل محتواه من العناصر الغذائية المفيدة، التي أوضحناها في السطور السابقة.

 

طريقة طهي العدس للأطفال الرضع

قومي أولًا بنقعه قبلها بـ 8 ساعات على الأقل؛ حتي يجعل طهيه أسهل وأسرع.

اطهيه في وعاء الضغط، أو في وعاء آخر على النار مع الماء، ثم اتركيه يبرد. 

أضيفي الخضروات المفيدة له عند الطهي، لزيادة قيمته الغذائية. اهرسي العدس جيدًا قبل تقديمه لطفلكِ، أو اخفقيه في الخلاط الكهربائي. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدس فوائد العدس العدس للأطفال

إقرأ أيضاً:

لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار

يتيح لك تطبيع مستويات السكر في الدم تقليل مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة، مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن تحقيق هذا التطبيع من خلال ممارسة التمارين البدنية الكافية واتباع نظام غذائي جيد التنظيم طوال اليوم.

 

وعلى وجه الخصوص، يوصي الأطباء بتنظيم وجبة الإفطار بشكل صحيح، بما في ذلك البروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة (الألياف)، حسبما ذكرت صحيفة روسيسكايا غازيتا نقلاً عن بيانات من البوابة اليونانية Pronews.gr. قام أطباؤها الخبراء بتسمية المنتجات المثالية للإفطار لتطبيع مستويات السكر.

 

الأفوكادو

استهلاكه يزود الجسم بتلك الدهون الصحية والألياف الضرورية للغاية خلال الوجبة الأولى، وبفضل هذه المكونات، يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول ولا يتقلب مستوى السكر لديه من هذه الوجبات الخفيفة الإضافية.

 

وأوضح الخبراء أن الدهون الموجودة في الأفوكادو تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي تقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.

 

دقيق الشوفان (الحبوب الكاملة)

يحتوي الشوفان على ألياف البيتا جلوكان، التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، مما يطيل أيضًا الشعور بالشبع ويمكنك إضافة التوت والخضروات والفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض إلى دقيق الشوفان - وهذا بالإضافة إلى ذلك يزود الجسم بالمواد المغذية، مما يطيل فترة الشبع بشكل أكبر.

 

الكاكاو

لتطبيع مستويات السكر، يجب أن تستهلك بشكل صارم غير محلى، ولقد ثبت أن مسحوق الكاكاو الخالي من السكر له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم، وأشار الخبراء إلى أن المنتج يحتوي على مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تحسن حساسية الأنسولين.

مقالات مشابهة

  • يرطب البشرة ويمنع تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لـ«الرمان»
  • بريطانيا .. مستويات قياسية في حوادث كراهية المسلمين منذ اندلاع حرب غزة
  • كيف تنظم وجبة الإفطار لتطبيع مستويات السكر في الدم؟
  • فوائد صحية مذهلة للرمان لا تعرفها
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي
  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • حزب الله يستهدف جنود صهاينة خلال تقدمهم في جنوب لبنان
  • أطعمة تعزز مستويات هرمون البروجسترون بشكل طبيعي
  • البيكان.. فوائد مذهلة لصحة الجسم وتعزيز الطاقة