أكد محمود الشريف، نقيب الأشراف أن مصر دولة آمنة ومضيافة تفتح ذراعيها للجميع بكل ترحاب، ويقصدها أناس من جميع أنحاء العالم، وقال عنها المولى عز وجل «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين».

الاعتداء على الآمنين جريمة إرهابية

وشدد نقيب الأشراف، على أن الدين الإسلامي حرّم ترويع الآمنين أو الاعتداء عليهم بكل أنواع الإيذاء والترويع، مؤكدا أن الاعتداء على الآمنين جريمة إرهابية نهى عنها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وتتعارض مع صحيح الدين ونهى عنها ديننا الحنيف.

الإسلام أمر بحسن المعاملة

وأشار نقيب السادة الأشراف، إلى أن الأجانب الذي يدخلون البلاد مستأمنين فيها بموجب التأشيرة التي حصلوا عليها سواء كانت للسياحة أو العمل، فالإسلام أمر بحسن معاملتهم، قال الله تعالى في كتابه الكريم «ولا تعتدوا إنه لا يحب المعتدين».

الشريعة الإسلامية فرّقت بين حق المظلوم في الدفاع عن نفسه

وأكد نقيب الأشراف، أن الشريعة الإسلامية فرّقت بين حق المظلوم في الدفاع عن نفسه وأرضه، وبين الاعتداء على «المستأمن»، الذي سمحت له الدولة بدخولها عن طريق تأشيرة، هي في حقيقتها عهد أمان وضمانة سلام.

نقابة الأشراف

ودعا نقيب الأشراف، المولى عز وجل أن يجنب بلادنا الفتن وأن يديم عليها نعمتي الأمن والأمان، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والبناء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع.

اقرأ أيضاًنقابة الأشراف تجدد دعمها وتأييدها للرئيس السيسي للترشح فترة رئاسة جديدة

بحضور الشريف وشوشة.. نقابة الأشراف تحتفل بالمولد النبوي وانتصارات أكتوبر بالعريش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشريعة الإسلامية محمود الشريف نقابة الأشراف نقيب السادة الأشراف الاعتداء على نقیب الأشراف

إقرأ أيضاً:

أحمد عمر هاشم: محبة النبي من صميم العقيدة الإسلامية

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر، رئيس اللجنة العلمية بنقابة الأشراف: إن دور نقابة الأشراف هي الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ونشر أشرف وأعظم سيرة في الدنيا وهي سيرة سيدنا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم، - خلال احتفال نقابة الأشراف، اليوم الخميس، بالمولد النبوي، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر -، أن هذا الاحتفال يأتي لإحياء الذكرى لخاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم، نلتقي اليوم على محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبّ إليه من والده وولده والناس أجمعين.

وأشار إلى أن محبة الرسول واجبة بل هي من صميم العقيدة الإسلامية وتتجانس محبته في طاعته وهي دالة على محبة الله سبحانه وتعالى الذي قال "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم "ومعلوم أن رسول الله أُرسل رحمة للعالمين كما قال الله سبحانه وتعالي ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ).

ولفت إلى أن نقابة الأشراف تغتنم هذه الفرصة وهذه المناسبة الكريمة لتؤكد لأبناء الأشراف في مشارق الأرض ومغاربها أن يتمسكوا بهدي جدهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كما تدعوهم إلى أهمية الاقتداء به في عباداته ومعاملاته وأخلاقه التي وصفه الله بها في قوله سبحانه وتعالى: {لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ في رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُواْ ٱللَّهَ وَٱلْيَوْمَ ٱلْآخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيرًا} كما أوصيكم بكثرة الصلاة والسلام على النبي الكريم القائل: "من صلى علي صلاة صلى الله عليه ألف صلاة".

اقرأ أيضاًنقيب الأشراف: قراءة سيرة النبي وتطبيقها ضرورة ملحة في ظل ما نعيشه من أحداث

مقالات مشابهة

  • نقيب الأشراف يكرم عددًا من الشخصيات خلال احتفالية المولد النبوي الشريف
  • السيد الشريف يُدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • السيد الشريف يدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • أحمد عمر هاشم: محبة النبي من صميم العقيدة الإسلامية
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الوطن
  • انطلاق احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات
  • نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا