يستمر المحتل الإسرائيلي في مواصلة عدوانه علي الأراضي الفلسطينية وهذه المرة باستهداف الصحفيين.

ولقي صباح اليوم ثلاثة صحفيين فلسطينيين من شهداء الواجب مصرعهم أثناء تأدية عملهم بتغطية قصف إسرائيلي لبناية سكنية تضم عددا من المكاتب الصحفية غرب مدينة غزة، وبذلك يرتفع عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين إلى 7، منذ السبت الماضي.

وبحسب المكتب الإعلام الحكومي، فإن المحتل يتعمد الاعتداء واغتيال الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، موضحًا بالدليل أن وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب الإعلامي وثقت عشرات الاعتداءات والجرائم بحق الصحفيين ووسائل الإعلام.

استهداف الصحفيين الفلسطينيناستمرار مسلسل استهداف الصحفيين من قِبل المحتل

ومنذ بداية عدوان المحتل، السبت الماضي، استشهد 7 صحفيين وهم إبراهيم لافي، ومحمد جرغون، ومحمد الصالحي، وأسعد شملخ، وسعيد الطويل، ومحمد صبح أبو رزق، وهشام النواجحة.

ويعد مسلسل استهداف المحتل للصحفيين ليس بالجديد أو الغريب علينا، ففي كل عدوان إسرائيلي يكون هناك استهداف للصحفيين.

في العام 2014 وطبقاً لتقارير إعلامية مختلفة، فإن إسرائيل قتلت 16 صحفيا فلسطينيا خلال العدوان، وكان من بينهم صحفيون أجانب مثل المصور الإيطالي لوكالة أسوشيتد برس، "سيموني كاميلي"، كما جرى إطلاق الرصاص الحي بصورة متعمدة ومباشرة على مصور تلفزيون فلسطين، الصحفي "بشار محمود نزال".

وفي صباح اليوم الثلاثاء استشهد ثلاثة صحفيين وهم الصحفي محمد صبح الذي يعمل مصوراً لوكالة «خبر»، والصحفي سعيد الطويل وهو مدير وكالة «الخامسة»، والصحفي هشام النواجحة المحرر بوكالة «خبر»، في أثناء تغطيتهم إخلاء مبنى حجي، الكائن في شارع المؤسسات بمحافظة غزة، وتدميره بالكامل، ما يرفع عدد الصحفيين الشهداء خلال العدوان الحالي على القطاع إلى 7، ويرفع عدد الشهداء الصحفيين منذ العام 2000 إلى 55 صحفيا.

استهداف الصحفيين من قِبل المحتلاستشهاد شيرين أبو عاقلة

وفي شهر مايو من العام الماضي اغتالت قوات المحتل، الزميلة مراسلة قناة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، وذلك إثر استهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس، أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.

وأثار اغتيال شيرين أبو عاقلة ردود فعل واسعة، في الوقت الذي أكدت فيه مؤسسات دولية ومراكز إعلامية، أن الهدف الأساسي من وراء استهداف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، هو حجب جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني عن الرأي العام العالمي.

الصحفية شيرين أبو عاقلةاستمرار عملية طوفان الأقصى

ولليوم الرابع تستمر عملية طوفان الأقصى حيث تتواصل الرشقات الصاروخية، التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من داخل القطاع صوب مستوطنات الغلاف، بينما يواصل جيش الاحتلال قصف المواقع في غزة.

ووفقا لآخر إحصاء من الصحة الفلسطينية، فقد زاد عدد الشهداء عن 788 شهيدا، وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين.

اقرأ أيضاًجمعة طوفان الأقصى.. النفير العام سلاح حماس الجديد لضرب الاحتلال الإسرائيلي

طوفان الأقصى.. أبرز قتلى وأسرى جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن

اليوم الرابع للحرب.. أبرز قتلى الضباط الإسرائيليين في عملية طوفان الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسرى جيش الاحتلال إسرائيل استشهاد الصحفيين اسرائيل الصحفيين المحتل المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال حركة حماس حماس صحفيين فلسطين طوفان الأقصى طوفان الاقصى عملية طوفان الاقصى غزة فلسطين الآن فلسطين اليوم قطاع غزة كتائب القسام استهداف الصحفیین طوفان الأقصى شیرین أبو

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 273 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الإثنين 5 يوليو/ تمّوز 2024:


كتائب القسام: تمكن مجاهدونا  من قنص جندي صهيوني في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب القطاع

كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" شرق شارع النزاز في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدونا يفيدون بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، حيث استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة "TBG" ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين

كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" وسط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

كتائب القسام: استهدفنا بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين موقع قيادة وسيطرة العدو في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ قصيرة المدى

كتائب القسام: تمكن عدد كبير من مجاهدينا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح

مقالات مشابهة

  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة