تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الذي عُقد اليوم برئاسته، في العاصمة الإدارية الجديدة، بالتهنئة لوزير الداخلية، ورجال الشرطة، بمناسبة تخريج دفعة جديدة من أبناء اكاديمية الشرطة، خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم وشرفه بالحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الدفعة تنضم إلى الأجيال السابقة من رجال الشرطة التي اخذت على عاتقها حماية وحفظ أمن الوطن الداخلي، مشيداً بما تضمنه الاحتفال من أداء متميز لطلبة وخريجي الاكاديمية.

وخلال الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى الإنجاز الطبي الذي حققته مصر في مجال التعامل مع فيروس الالتهاب الكبدي "سي"، والذي توج بتسلم مصر لشهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على فيروس "سي" في مصر، كأول دولة على مستوى العالم تحصل على هذه الشهادة، وذلك وفقا للمعايير المقررة في هذا الصدد من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن ما شهدناه من جهود خلال الفترة الماضية لتحويل مصر من دولة تسجل أعلى معدلات للإصابة بفيروس "سي" إلى دولة تحقق مستوى متميزا في القضاء على هذا الفيروس، إنما يعكس إرادة مصر وقدرتها على تخطى الصعاب في ظل مواجهة العديد من التحديات، وصولا لتحقيق أهدافها وطموحاتها.

من ناحية أخري، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، أهمية "مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية" التي تم التوافق عليها بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، ودورها في توفير السلع الأساسية بنسب تخفيض في أسعارها تتراوح من 15 إلى 25%، وذلك تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أننا نستهدف من خلال تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وما يتم اتخاذه من إجراءات، توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، وأن يشعر المواطن بذلك.

وفي هذا الصدد كلف مدبولي الوزراء المعنيين والمحافظين والجهات الرقابية بالمتابعة المستمرة والدورية لمختلف جوانب تنفيذ المبادرة، وبما يضمن نجاحها، ويسهم في تخفيض أسعار السلع، وصولا لاستقرار الأسواق.

وجدد رئيس الوزراء، خلال حديثه، توجيه الشكر لمختلف الجهات من صناع وتجار وقطاع خاص وطني، لمساهمتهم في تفعيل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، مؤكداً استمرار الحكومة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وخطوات من شأنها أن تدعم توفير السلع وخفض أسعارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسعار رئيس الوزراء السيسي مصطفى مدبولي مبادرة خفض أسعار السلع الأساسیة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة

أكد رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري اليوم الأحد أن تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة سيسهم في الدفاع عن سيادة وأراضي البلاد .. معربا عن الاستعداد للتعاون والتفاعل مع إدارة الرئيس المنتخب مسعود بيزشكيان.

 من هو علي باقري الذي تولى مهام وزير الخارجية الإيراني؟ إيران: تعيين علي باقري قائما بأعمال وزير الخارجية

ووصف باقري - حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - الانتخابات بأنها تعد عاملا رئيسيا في تعزيز الوحدة الوطنية وحماية استقلال البلاد وأمنها ضد مؤامرات الأعداء على حد قوله مشيدا بأداء الإيرانيين خلال عملية التصويت.

كما هنأ باقري الرئيس بيزشكيان على فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التي شهدتها البلاد قبل يومين، وحصل فيها على أكثر من 16 مليون صوت مقابل ما يزيد على 13 مليون صوت لمنافسه سعيد جليلي.

يشار إلى أن جولة الإعادة قد جرت بين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي بعد حصولهما على أعلى نسبة من أصوات الناخبين في الجولة الأولى التي شهدتها البلاد في 28 يونيو الماضي وشارك فيها أكثر من 24 مليون ناخب.

وكانت إيران قد دعت إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 28 يونيو الماضي في أعقاب مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في 19 مايو الماضي إثر تحطم مروحيته شمال غربي البلاد.

"الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بمقتل نحو 1600 عسكري أوكراني، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، عن بيان لوزارة الدفاع، أن وحدات من مجموعة قوات الشمال (سيفير) نجحت بهزيمة تشكيلات من القوات المسلحة الأوكرانية، وتم صد 5 هجمات مضادة، وقضت على نحو 175 عسكريا أوكرانيا، مضيفةً أن وحدات من مجموعة قوات الغرب (زاباد) حسنت من تموضع قواتها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 450 عسكريا أوكرانيا.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات مجموعة قوات الجنوب (يوج) حسنت تموضعها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 380 عسكريا أوكرانيا.

وأشار إلى أن وحدات من مجموعة قوات المركز (تسينتر) قامت بتحرير بلدة /شيجاري/ الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحسين تمركز القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 6 هجمات مضادة، والقضاء على نحو 340 عسكريا أوكرانيا، كما حسنت وحدات من مجموعة قوات الشرق (فوستوك) تموضع قواتها، وتم القضاء على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وصل عددهم إلى نحو 145 عسكريا أوكرانيا.

ولفت إلى أن وحدات من مجموعة قوات (دنيبر) قضت على نحو 100 عسكري أوكرني تابعين لمختلف التشكيلات العسكرية الأوكرانية.

وفي السياق نفسه.. أعلنت عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية، تدمير رادار لرصد الأهداف الجوية ومنصتي إطلاق لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي (باتريوت) ومعدات طيران، وقصف تجمعات للقوات الأوكرانية في 119 نقطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • خطوات الحصول على الثقة.. حكومة مدبولي تحت اختبار مجلس النواب غدا الإثنين
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • رئيس الحكومة يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»