أكد السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، أن مصر دولة آمنة ومضيافة تفتح ذراعيها للجميع بكل ترحاب، ويقصدها أناس من جميع أنحاء العالم، وقال عنها المولى عز وجل "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".

وشدد نقيب الأشراف، على أن الدين الإسلامي حرّم ترويع الآمنين أو الاعتداء عليهم بكل أنواع الإيذاع والترويع، مؤكدا أن الاعتداء على الآمنين جريمة إرهابية نهى عنها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وتتعارض مع صحيح الدين ونهى عنها ديننا الحنيف.

وأشار نقيب الأشراف، إلى أن الأجانب الذي يدخلون البلاد مستأمنين فيها بموجب التأشيرة التي حصلوا عليها سواء كانت للسياحة أو العمل، فالإسلام أمر بحسن معاملتهم، قال الله تعالى في كتابه الكريم "ولا تعتدوا إنه لا يحب المعتدين".

وأكد نقيب الأشراف، أن الشريعة الإسلامية فرّقت بين حق المظلوم في الدفاع عن نفسه وأرضه، وبين الاعتداء على «المستأمن»، الذي سمحت له الدولة بدخولها عن طريق تأشيرة، هي في حقيقتها عهد أمان وضمانة سلام.

ودعا نقيب الأشراف، المولى عز وجل أن يجنب بلادنا الفتن وأن يديم عليها نعمتي الأمن والأمان، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والبناء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود الشريف نقيب الاشراف مصر الشريعة نقیب الأشراف

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تتصدر القائمة.. تصنيف دول العالم حسب القدرة على شراء البيض

قطر – تصدرت قطر دول العالم من حيث قدرة سكانها على شراء البيض، حيث يمكن فيها شراء 1520 علبة بيض شهريا بقيمة متوسط الأجور الشهري.

وبحسب تصنيف أعدته وكالة “نوفوستي” استند لبيانات إحصائية فإن القدرة على شراء مادة البيض في قطر أعلى من المتوسط العالمي بنحو 3 أضعاف (الشخص العادي في العالم يمكنه شراء 487 علبة في الشهر).

وبالنسبة لروسيا فقد جاءت ضمن قائمة أفضل 25 دولة من حيث القدرة على شراء مادة البيض، إذ يمكن شراء 747 علبة (العلبة تحتوي على 12 بيضة) في الشهر، وهذا يزيد بمقدار 1.5 مرة عن المتوسط ​​العالمي.

وفي ما يلي أول 5 دول في التصنيف:

قطر: 1520 علبة لحفظ البيض تحتوي الواحدة على 12 بيضة. لوكسمبورغ: 1387 علبة بيض. الإمارات: 1354 علبة بيض. سنغافورة: 1313 علبة بيض. الكويت: 1309 علبة بيض.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بزشكيان: الغارات الإسرائيلية على بيروت "جريمة حرب"
  • إيران: هجوم ضاحية بيروت جريمة حرب ونُفذ بقنابل أمريكية
  • 5 صفات نبوية يفوز من أدركها.. اعرفها وفتش عنها داخلك
  • دولة عربية تتصدر القائمة.. تصنيف دول العالم حسب القدرة على شراء البيض
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • تهديدات ضمنية باغتيال حسن نصر الله
  • وزير التعليم: تطوير الثانوية تم بناء على دراسة لمناهج 20 دولة في العالم
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • الإمارات.. وجهة عالمية للابتكار وريادة الأعمال