موقع 24:
2024-09-19@17:35:43 GMT

لجنة أممية: دليل على ارتكاب إسرائيل وحماس جرائم حرب

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

لجنة أممية: دليل على ارتكاب إسرائيل وحماس جرائم حرب

ذكرت لجنة تابعة للأمم المتحدة تتابع الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، أن هناك "دليلاً واضحاً" على ارتكاب الطرفين لجرائم حرب خلال العنف الشديد في إسرائيل وغزة، بما في ذلك استهداف مدنيين.

وطالبت لجنة التحقيق، التي شكلها مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في 2021، بضرورة محاسبة جميع من انتهكوا القانون الإنساني الدولي أو استهدفوا مدنيين.


وذكرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية وإسرائيل اليوم الثلاثاء: "إن التقارير عن قتل مجموعات مسلحة من غزة مئات المدنيين فظيعة ولا يمكن التساهل معها. ويشكل احتجاز مدنيين كرهائن واستخدام المدنيين كدروع بشرية جرائم حرب".

نتانياهو: فظائع حماس تشبه أفعال داعش https://t.co/Y3XvxRbLhi

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2023 وذكرت اللجنة أنها "قلقة للغاية بشأن الهجمات التي شنتها إسرائيل أخيراً على غزة وإعلان إسرائيل الحصار الشامل للقطاع ،ب ما في ذلك قطع المياه والغذاء والكهرباء والوقود الذي يكلف أرواحاً بين المدنيين بلا شك ويمثل عقاباً جماعياً".
وبدأت اللجنة في جمع أدلة جرائم الحرب منذ أطلقت حماس هجمات ضخمة على إسرائيل السبت الماضي، وردت إسرائيل بشن غارات جوية على غزة. وأشارت إلى أنها ستجمع الأدلة للوقوف على هوية منفذي الهجوم أنفسهم علاوة على من أمروا بشن الهجمات.

ودخلت الحرب يومها الرابع، مع فشل الجهود الدولية والوساطات، بالتوسل إلى تهدئة بين الفصائل وإسرائيل، التي أعلنت عملية "السيوف الحديدية" وتواصل شن غارات كثيفة على قطاع غزة.
وجاءت الغارات رداً على عملية أطلقتها حماس باسم "طوفان الأقصى"، بدأت بإطلاق صواريخ باتجاه المدن الإسرائيلي، وعمليات تسلل تخللها قتل وأسر لمدنيين وعسكريين.

إسرائيل تقطع المياه عن غزة وتفرض "حصاراً شاملاً" على القطاع https://t.co/MkSzEmuBeW

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2023 وأسفرت الغارات الجوية عن مقتل 830 فلسطينياً واصابة 4250 بجراح مختلفة في قطاع غزة، حسب حصيلة رسمية، بينما قالت مصادر إسرائيلية إن حصيلة قتلى هجوم حماس ارتفعت إلى أكثر من ألف قتيل، و2500 جريح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

"لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان

بيروت - صفا

 

أدانت لجنة المقاومة في فلسطين،  تجديد العدوان الإسرائلي ضدَّ المدنيين في لبنان بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في مختلف الأراضي اللبنانية.

وقالت لجنة المقاومة في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، إن "الجريمة الإسرائيلية الجديدة بحق أشقائنا في لبنان تكشف على أن الكيان الإسرائيلي كيان مارق وقاتل ومجرم ومتعطش للدماء ولا يفرق بين مقاوم وعسكري ومدني ولا هدف له إلا القتل وارتكاب المذابح والمجازر  بدون تمييز".

وأكدت أن "دماء الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية في لبنان هي دمنا وجراحهم هي جراحنا ومصابهم هو مصابنا وشهداؤهم هم شهداؤنا وثأرهم هو ثأر الشعب الفلسطيني ومقاومته ولن ننسى تضحيات الشعب اللبناني وحزب ومساندته لشعبنا ومقاومته عندما تخلى الجميع عنا" .

وأضافت  أن "شلال الدم النازف لن يذهب هدرا وسيظل منارة وهادياً لكل أحرار الأمة السائرين على طريق القدس" .

 

مقالات مشابهة

  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • لجنة أممية: إسرائيل انتهكت معاهدة عالمية لحماية الأطفال في قطاع غزة
  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • من هم أبرز قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • آخرها تفجيرات البيجر.. من أبرز قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • "الأمم المتحدة تأسف لسقوط ضحايا مدنيين في تفجيرات لبنان
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • NYT: كيف تلقى الحوثيين وحماس ترحيبا دافئا في العراق؟