(عدن الغد) خاص :

ادان مجلس الحراك المدني العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين الفلسطينيين، وتدمير العديد من المنازل والمنشآت المدنية.


وقال مجلس الحراك المدني في بيان إن هذا العدوان هو استمرار لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والذي يمارس أبشع أنواع الظلم والقمع ضده منذ أكثر من سبعين عاما.

واضاف: لقد دأب الاحتلال الإسرائيلي على استخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين، بما في ذلك القصف الجوي والبحري والبري، وممارسة الحصار الجائر على قطاع غزة، مما أدى إلى معاناة إنسانية كبيرة للشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، فإن مجلس الحراك المدني يدعو أبناء شعبنا الجنوبي إلى اتخاذ موقف موحد لدعم المقاومة الفلسطينية في استعادة حقوقها المشروعة، وإقامة دولتها المستقلة على كامل ترابها الوطني.

كما يدعو مجلس الحراك المدني إلى الخروج في مظاهرات شعبية في عدن وكافة مدن الجنوب ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتعبيرا عن رفضنا للعدوان الإسرائيلي الغاشم .
وتأييدا لعملية طوفان الأقصى التي تعيد للأمة كرامتها.

مؤكدا إن التاريخ يكتب المواقف، وإذا كانت الأمة العربية اليوم في مرحلة ضعف ووهن وتخاذل، فإن السنن الكونية توضح لنا أن التغيير قادم، ولا تستمر الدول والشعوب بقوتها أو ضعفها ، ومن المفترض علينا  أن مواقفنا تعتمد على المبادئ السامية التي يتفق عليها الجميع بغض النظر عن أي أمور أخرى ، وما يحصل في فلسطين هو قضية حق وباطل بلا شك ولا ريب،

إن موقفنا من العدوان الإسرائيلي على غزة هو موقف مبدئي نابع من قناعتنا بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ورفضنا للظلم والقمع الذي يتعرض له .


عاشت فلسطين حرة أبية


مجلس الحراك المدني

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة للغاية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية وإنهاء الحرب على قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه الجهود كان من ضمنها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ولقاء وزير الخارجية بدر عبد العاطي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وهذه الجهود المصرية تأتي لحشد الدعم الدولي للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

دولة الاحتلال تتبع سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني

وأضاف «سيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال تتبع سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني حيث تمارس عليهم جميع الجرائم للقضاء على مقومات الدولة الفلسطينية سواء كان عن طريق تدمير غزة أو إشعال الضفة الغربية أو محاولة تهويد القدس، مؤكدا على أن هناك إجماعا دوليا على التهدئة في غزة وحل القضية الفلسطينية، خاصة من الجانب الأوروبي، الذي كان مؤيدا بالبداية للجانب الإسرائيلي.

الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني

ولفت، إلى أن هناك العديد من التحركات الهامة التي حدثت بالفعل حول إيجاد حل لإنهاء الحرب على غزة، موضحا أن دول النرويج وإسبانيا وأيرلندا وغينيا اعترفوا بوجود دولة فلسطينية، نتيجة الجهود المصرية التي بذلتها، حيث إنها قامت بتوضيح الصورة الحقيقة حول ما تفعله دولة الاحتلال، وأن ما تقوم به ليس دفاعا عن النفس بل أنها تتبع سياسة العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يدين استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • المركز اليمني يدين جريمة استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز