أفادت مندوبة لبنان 24 عن اطلاق ضربة صاروخية ثقيلة من جنوب لبنان تجاه الجليل وسقوط صواريخ في الجليل، تزامنا مع تسجيل قصف عنيف على قرى جنوبية، باتجاه الناقورة، اضافة الى تسجيل  قصف إسرائيلي في محيط بلدة الضهيرة الحدودية اللبنانية.   ونقلت وسائل اعلام انّ القبة الحديدية تعترض دفعة صاروخية من لبنان في منطقة الجليل الغربي.

   

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني

بعثت الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في احتفالها الأحد، بـ"اليوم الدولي للعمل البرلماني"، الذي يصادف 30 يونيو من كل عام، برسائل عدة إلى كافة برلمانات العالم.

وقال نائب رئيس الجمعية الوطنية عصام عبده علي، في كلمته بالاحتفالية: "إن هذه المناسبة المهمة، الـ30 من يونيو، تُعد يوماً مميزاً للجمعية الوطنية، باعتبارها النواة الأولى للعمل البرلماني في الجنوب"، منوها بأن فعالية اليوم ليس هدفها الاحتفال فحسب، ولكن للتذكير بمدى أهمية البرلمانات والمؤسسات التمثيلية، ودورها في تعزيز الديمقراطية والمشاركة الشعبية في وضع القرارات التي تراعي مصالح الدولة والشعوب.

ولفت عبده علي، إلى أن هذه الاحتفالية توجه العديد من الرسائل إلى كل برلمانات العالم العربي والدولي، منها التأكيد على التزام المجلس الانتقالي بالممارسة البرلمانية الحرة والنزيهة كركيزة أساسية لإرساء دولة المؤسسات والنظام والعدالة والقانون، والتأكيد على أحقية شعب الجنوب بالسيادة في القرار وتحديد مصيره وحصوله على كافة الحقوق والحريات على أرضه دون أي انتقاص، وكذا التأكيد على أهمية أن يكون هناك تمثيل حقيقي لإرادة شعب الجنوب في مختلف المؤسسات السياسية والتشريعية وغيرها من المؤسسات.

وكان رئيس الجمعية علي الكثيري، قال: "بهذه المناسبة نوجّه رسالة لكل برلمانات العالم، بأن شعب الجنوب يناضل منذ 1994، من أجل استعادة كل ما سلب منه، ومن حق هذا الشعب أن يكون مالكاً لقراره ومستقبله، ومثل ما يحتفل العالم باليوم الدولي للعمل البرلماني، فإن شعب الجنوب توّاق لأن يشارك هذه الشعوب وبرلماناتها الاحتفال بهذه المناسبة والقيمة الإنسانية والحضارية التي تمثلها".

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • إعلام عبري: اكثر من (900) ضابط اسرائيلي يطلبون الاستقالة
  • انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • حزب الله يعلن مقتل عنصر ثان في جنوب لبنان
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية
  • اشتباكات عُمّالية - تركية وقصف ونيران مشتعلة في دهوك
  • إصابة لبناني جراء استئناف الاحتلال القصف على بلدات جنوبية
  • إعلام إسرائيلي: الجيش اعترض هدفا جويا قادما من لبنان إلى الجليل الأعلى