تستأنف هيئة الطرق والمواصلات في دبي يوم  18 أكتوبر الجاري تشغيل خدمة الخطوط الأربعة للحافلات الناقلة لضيوف القرية العالمية في موسمها الجديد . وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: "إن تشغيل خطوط الحافلات سَيُستَأنَفُ مع انطلاق الموسم الجديد للقرية، حيث ستقوم الهيئة بإطلاق أربعة خطوط للحافلات مُخَصَّصة لنقل الزوار والسيّاح من وإلى القرية العالمية.

أخبار ذات صلة 17 معياراً لتقييم «مراكز اللياقة البدنية» في دبي منصور بن محمد يطلق منصة رقميّة

والخطوط الأربعة للحافلات، التي سَيُستَأنَفُ تشغيلها هي: الخط (102) وينطلق من محطة حافلات الراشدية إلى القرية العالمية بزمن تقاطر كل 60 دقيقة والخط (103) وينطلق من محطة حافلات الاتحاد إلى القرية العالمية بزمن تقاطر كل 40 دقيقة والخط (104) وينطلق من محطة حافلات الغبيبة إلى القرية العالمية بزمن تقاطر كل 60 دقيقة والخط (106) وينطلق من محطة حافلات مول الإمارات إلى القرية العالمية بزمن تقاطر كل 60 دقيقة". وتبلغ تعرفة الرحلة الواحدة في حافلات القرية العالمية (10) دراهم. وقال بهروزيان: "ستستأنفُ الهيئة كذلك تشغيل الرحلات السياحية على متن العبرات الكهربائية داخل القرية لروادها في هذا الموسم 2023 - 2024، وسُتُشَغِّل عبرتين تعملان بالطاقة الكهربائية لخدمة ضيوف القرية العالمية للموسم الحالي." 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحافلات القرية العالمية دبي

إقرأ أيضاً:

أزمة في إسرائيل بسبب حافلات نقل جنود جيش الاحتلال.. ما السبب؟

نشبت أزمة علنية جديدة بين جنود الاحتياط، ووزارة المواصلات الإسرائيلية، التي ترأسها ميري ريجيف، عضو الكنيست عن حزب الليكود، والتي اتهموها بالتخلي عن مسؤولياتها في تخصيص حافلات لنقل الجنود لقواعدهم العسكرية سواء في الشمال أو الجنوب، وذلك حسبما أفادت به وسائل إعلام عبرية. 

استدعاء آلاف من جنود الاحتياط للقتال

وكشف موقع «يسرائيل هيوم» العبري، أنه تم استدعاء آلاف من جنود الاحتياط للقتال، لكنهم اكتشفوا أنه لا يمكنهم الوصول إلى وحداتهم العسكرية في ظل إيقاف وسائل النقل العام بسبب الاحتفالات برأس السنة العبرية والتي تمتد لمدة أسبوع، وعدم تفعيل خطوط «العال» لنقل الجنود.

ووجَّه جنود بالاحتياط انتقادات علنية لوزارة المواصلات الإسرائيلية، على خلفية تخلي الوزارة عن مسؤوليتها حول عدم تخصيص حافلات لنقل الجنود لقاعدتين في الشمال والجنوب، المضطرين إلى الحضور للخدمة الاحتياطية بموجب الأمر 8.

الصراع ينتقل بين الجيش والوزارة

وبناءً على تلك الانتقادات العلنية، أعلنت وزيرة المواصلات التابعة للاحتلال ميري ريجيف، أن نقل الجنود إلى وحداتهم العسكرية هو مسؤولية وزارة الدفاع التابعة للاحتلال.

وردت القيادات في جيش الاحتلال، أنهم مشغولون بالمجهود الحربي، ولا بأس من ممارسة وزارة المواصلات عملها في تنظيم وصول الجنود إلى وحداتهم العسكرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اضطر في نهاية الأمر لنقل جنود الاحتياط وتولي مسؤولية ذلك.

مقالات مشابهة

  • أزمة في إسرائيل بسبب حافلات نقل جنود جيش الاحتلال.. ما السبب؟
  • سلطنة عمان تعزّز عمليات تشغيل خدمات المياه بالطاقة المتجددة
  • وزيرالكهرباء: مراجعة شاملة لأنظمة تشغيل محطة العين السخنة لتنفيذ خطط الصيانة
  • “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة"
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري..«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • "نيو" العالمية و"سايفن" الإماراتية تتشاركان لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية الذكية
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري…”نيو” العالمية و”سايفن” القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • بحضور محمد بن زايد والسيسي...«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز الابتكار بالمركبات الكهربائية
  • "مصدر" تحرز تقدماً في خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • استئناف عمليات مطار ميازاكى اليابانى بعد انفجار قنبلة من الحرب العالمية