اصطف جنود احتياط إسرائيليون شباب في مطار شارل ديجول في باريس اليوم الثلاثاء، يريدون العودة إلى بلادهم وعبروا عن صدمتهم من هجمات حماس وتصميمهم على القتال.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عدد القتلى في هجمات حماس يوم السبت وصل إلى 900 شخص معظمهم من المدنيين الذين قتلوا بالرصاص في المنازل أو في الشوارع أو في حفل راقص في الصحراء.


وقالت مجندة احتياط إسرائيلية تدعى إيدن (21 عاماً) وهي تحمل حقيبتها إلى مكتب تسجيل الوصول في مطار شارل ديجول "كان جحيما.. لي ثلاث صديقات لم نتمكن من معرفة مصيرهن، أعرف كثيرين من الأشخاص الذين لقوا حتفهم".

#انفوغراف_24| يوم رابع دام من المواجهات بين #إسرائيل و #غزة pic.twitter.com/1ZvedAcTim

— 24.ae (@20fourMedia) October 10, 2023 وأضافت إيدن التي وصلت إلى فرنسا قبل شهر للعمل "أعتقد أنه تم إعدادنا جيداً في الجيش بعد ثلاث سنوات من الخدمة العسكرية... أعتقد أنني مستعدة للحرب. هذا كل ما في الأمر، هذه هي الحياة. ليس بوسعنا شيء، علينا أن نقاتل".
وعززت شركتا العال وخطوط طيران يسرائير عدد الرحلات الجوية لإعادة جنود الاحتياط إلى البلاد، بعد أن أعلنت إسرائيل أمس الاثنين أنها استدعت عدداً غير مسبوق من جنود الاحتياط يبلغ 300 ألف جندي.
وقال شيمون (26 عاماً)، الذي أصبح أحد أصدقائه في عداد المفقودين بينما انضم آخرون بالفعل إلى الجيش، عن هجمات السبت "كان الأمر مروعاً. كان مروعاً لأننا لم نتوقعه مطلقاً".

في سابقة تاريخية.. #إسرائيل تستدعي 300 ألف من جنود الاحتياط https://t.co/sqK5msuVxw

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2023 وأضاف "جميعهم الآن مجهزون بالعتاد الكامل بالفعل. وبدأوا العمل فعلا، لذا يتعين علينا الالتحاق بهم، هذا كل ما في الأمر".
وعلى مقربة من شيمون، قال أوفير (22 عاماً) الذي كان في فيتنام، إنه سلك أسرع طريق ممكن، عبر بانكوك وباريس، للعودة إلى وطنه كي يكون "إلى جانب الأصدقاء وإلى جانب الأسرة وإلى جانب جميع الجرحى والقتلى".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل جنود الاحتیاط

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني: خامنئي أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ على إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني، بأن المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ على إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكانت وكالة الأنباء العراقية، أعلنت عن إغلاق الأجواء أمام حركة الطيران حتى إشعار آخر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل
  • مسؤول إيراني: خامنئي أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ على إسرائيل
  • إسرائيل تستدعى قوات الاحتياط للشمال وتفرض قيودا على الجبهة الداخلية
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • "الديمقراطية»: مصير جنود نتنياهو في جنوب لبنان سيكون كمصيرهم في غزة
  • هيومن رايتس ووتش: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • مظليون وكوماندوز: إسرائيل تعلن الفرقة المسؤولة عن عمليات لبنان وتحدد الأهداف
  • كيف علق مغردون على تكرار اغتيالات إسرائيل لقادة المقاومة بلبنان؟
  • الجيلي- لا للقتال على طريقة المليشيا!!
  • إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية