عبري- ناصر العبري

نظمت محافظة الظاهرة ورشة "قياس رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية للمستفيدين"، بالتعاون مع الفريق المركزي لمنظومة الإجادة المؤسسية، وذلك بهدف تفعيل وشرح مؤشرات رضا المستفيدين من تطبيق منظومة الإجادة المؤسسية، وتفعيل الاستبانة الخاصة بمنافذ تقديم الخدمة.

حضر الورشة سعادة نجيب بن أحمد بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وعدد من أصحاب السعادة الولاة ومديري العموم ومديري الإدارات ومساعديهم وموظفي خدمات المراجعين بالمحافظة.

وتضمنت الورشة التي أقيمت بقاعة بلدية الظاهرة عددا من المحاور ومن بينها نبذة تعريفية عن منظومة الإجادة المؤسسية كونها أداة تسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة، من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق أهداف الوحدة بما يضمن تحقيق الاستدامة في التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل.

وترتكز هذه المنظومة على 7 معايير رئيسية وهي: القيادة والتخطيط الاستراتيجي، رأس المال البشري والثقافة المؤسسية، الشراكة والموارد، الابتكار، الحوكمة، البيئة والمجتمع، ورضا المستفيدين.

وتطرقت الورشة الى آلية تفعيل الاستبانة في منافذ تقديم الخدمة، بالإضافة إلى استبانة قياس رضا المستفيدين عبر المنافذ الإلكترونية، ومناقشة التحديات التي تواجه إدارات الوحدات الحكومية حول تفعيل استمارة رضا المستفيدين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين

منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم، الهيئة العامة للطيران المدني، شهادة الجودة السعودية “حيّاك” نظير تميزها في خدمة المستفيدين.
وتسلّم الشهادة نائب الرئيس التنفيذي للجودة وتجربة العميل المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، من نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات المهندس سعود بن راشد العسكر ، وذلك خلال زيارة وفد من “المواصفات السعودية” لمقر هيئة الطيران المدني الرئيسي بالرياض.
وجاء استحقاق ” الطيران المدني” بعد نجاحها في تطبيق معايير الشهادة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على مختلف أنواع المراكز التي يتم فيها تقديم الخدمات للمستفيدين، وتتويجًا لجهودها في خدمة المستفيدين، فيما تواصل الهيئة جهودها في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق