اعترفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأن هناك قصف شديد من قبل صواريخ المقاومة الفلسطينية على مستوطنة عسقلان، وذلك بعد إعلان كتائب القسام استهداف مباشر ومكثف لتلك المستوطنة، ومطالبة أهلها بالخروج منها. 

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أيضا، أنه أيضا تم تفعيل صافرات الإنذار في مناطق الشمال الإسرائيلي، وذلك بمنطقة وادي عارة في باقة الغربية وبجات، وبالتزامن مع ذلك، تم إطلاق صفارات الإنذار في السامرة لكل من منشيه، حنانيت، شاكيد وريحان.

 

وقد أفادت شبكة “سكاي نيوز”، اليوم لثلاثاء، بإطلاق رشقات جديدة من قطاع غزة بعد انتهاء مهلة حماس للمستوطنين في عسقلان لمغادرتها حتى الساعة 5 بالتوقيت المحلي، وفي وقت سابق من اليوم، أصدر متحدث باسم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، تحذيرا للمستوطنين في عسقلان بجنوب إسرائيل بضرورة مغادرة المستوطنة قبل الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي.

وقال المتحدث إن التحذير يأتي ردا على “جريمة تهجير أبناء شعبنا وإجبارهم على الفرار من منازلهم في قطاع غزة”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: اليمنيون غيّروا واقع الهيمنة الغربية

 

 

الثورة /

أكـدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيليةُ أن البحرَ الأحمرَ والمناطقَ القريبةَ منه أصبحت تحتَ سيطرة متزايدة من قبل القوات المسلحة اليمنية التي أثبتت أنها قادرة على تغيير واقع الهيمنة الأمريكية والبريطانية على الممرات المائية.
مشيرة إلى أن هذه السيطرة تجاوزت القدرة على مهاجمة السفن، وباتت تشمل القدرة على الوصول إلى السفن المستهدفة، كما حدث مع الناقلة (سونيون)، في ظل عجز أمريكي وغربي كبير عن فعل أي شيء.
ونشرت الصحيفة مؤخرا، تقريرًا جاء فيه، أن القوات المسلحة اليمنية “تتصرَّفُ بشكلٍ متزايدٍ كما لو أنها تسيطرُ على البحر الأحمر“.
وأضافت أنه “بعد أكثر من ثمانية أشهر من بدء عملية (حارس الرخاء) بقيادة الولايات المتحدة، تتواصل الهجمات على السفن”.
وقالت: إن اليمنَ “يذهبُ إلى ما هو أبعدُ من الهجمات الآن، ويحدّد من يستطيع ومن لا يستطيع الوصول للسفن المستهدفة” في إشارة إلى ما كشفه مصدرٌ في القوات البحرية في وقت سابق حول قيام القوات المسلحة باستهداف فرقاطة أُورُوبية حاولت الاقترابَ من الناقلة المحترقة (يونيون) عقب استهدافها.
واعتبر الصحيفة أن “الهجومَ الأخيرَ على السفينة (سونيون) هو مثالٌ على كيفية توسيع الحوثيين لهجماتهم” حسب تعبيرها.
وأكّـد التقرير أن تصعيد قوات المسلحة يأتي في إطار “حصار إسرائيل”، معتبرًا أن “هذه خطوةٌ غير مسبوقة”.
وأضاف: “يبدو أن الولاياتِ المتحدةَ والدولَ الغربية عجزت إلى حَــدٍّ كبير عن وقف هجمات الحوثيين، التي تحدث كُـلّ يوم تقريبًا، فالبحر الأحمر والمناطق القريبة منه أصبحت تحت سيطرتهم بشكل متزايد، ويبدو أنهم يسيطرون على الوصول إلى السفن المتضررة مثل السفينة (سونيون)”.
وقالت الصحيفة: إن القوات المسلحة اليمنية “أثبتت أنها قادرة على قلب الموازين عقبَ قرون من سيطرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرهما على الممرات المائية في العالم”.
معهد أمريكي: صنعاء تُطور قدراتها العسكرية بفضل خبرات الحرب
إلى ذلك أثار تقرير جديد صادر عن معهد “بروكينجز” الأمريكي، مخاوف بشأن التطور الملحوظ في القدرات العسكرية لقوات صنعاء، خاصة في ظل نجاح عملياتها المساندة لغزة.
وقال المعهد في تقريره أن اليمنيين يستفيدون من خبرتهم المكتسبة في الحرب لتطوير وتعديل الأسلحة المختلفة، ما يُمكّنهم من تنفيذ هجمات متقدمة، لافتًا إلى أن القضاء على قدرة اليمنيين على شن هجمات يعد أمرًا صعبًا للغاية، حيث تمكنوا من تعزيز قدراتهم على تصنيع الأسلحة محليًا وصقل خبراتهم المستقلة بأسلحة جديدة.
وذكر التقرير أن اليمنيين قاموا بسرعة بتحسين استخدامهم للسفن السطحية غير المأهولة خلال الأشهر القليلة الماضية، مما سمح لهم بإغراق سفينة فحم يونانية في يونيو الماضي.
وأكد التقرير أن الضربات الأمريكية والبريطانية الأخيرة لم تؤثر بشكل كبير على قدرات اليمنيين الهجومية، وذلك بسبب قدرتهم على حماية إمدادات أسلحتهم من الغارات الجوية.
كما اعترفت العديد من الأوساط العسكرية والأمنية الأمريكية بتطور قوات صنعاء، في حين فشل التحالف الأمريكي البريطاني في فك الحصار المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في رأس الناقورة والجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في محيط جبل ميرون ومتات بالجليل الغربي
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يستعد لدخول لبنان
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • إعلام عبري: واشنطن غاضبة من تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا
  • إعلام عبري: نتنياهو يبحث الرد على مقتل 6 أسرى إسرائيليين بغزة
  • إعلام عبري: اليمنيون غيّروا واقع الهيمنة الغربية
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم