عاجل- تضامنًا مع ضحايا غزة..تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة..قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي 2023، تأجيل الدورة السادسة التي كان من المقرر إقامتها الجمعة المقبل، لمدة أسبوعين، على أن تقام في الفترة من 27 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023، وذلك نظرا للظروف المؤسفة التي تحدث في فلسطين والمنطقة.

وجاء نص بيان تأجيل مهرجان الجونة على النحو التالي: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي  تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023".

عاجل- تضامنًا مع ضحايا غزة..تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة

 

"من أجل الإنسانية"..تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 2023

 

وتابع بيان مهرجان الجونة السينمائي 2023 الحديث عن أهمية الإنسانية بين الشعوب في ظل الأوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في الوقت الحالى: "فى خضم هذه الأحداث المؤسفة  تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي " سينما من أجل الإنسانية" على انشطة المهرجان".

مهرجان الجونة 2023 الدورة السادسة 

كما أكدت ادارة مهرجان الجونة السينمائي 2023: "إننا نؤمن إيمانًا قويًا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي الا اننا أرتأينا إنه من واجبنا ان نلتزم بأقامة المهرجان بدورته السادسة 2023، ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

مهرجان الجونة السينمائي 2023 عاجل.. تأجيل موعد إطلاق مهرجان الجونة السينمائي لمدة أسبوعين في ظل الأحداث الجارية عقب مشاركته في مهرجان الجونة.. أبرز المعلومات عن فيلم "آل شنب" "بعد فوز الفيلم بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان زيورخ السينمائي".. معلومات تجعل" Hollywoodgate" فيلمًا أستثنائيًا في مهرجان الجونة

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة يوم الجمعة المقبلة الموافق 13 من شهر أكتوبر الجاري، وكانت ستنتهي هذه الدورة في يوم 20 من نفس الشهر، وكانت فعاليات هذه الدورة مخصصة لدعم صناعة السينما سوء على المستوى المحلى أو العربى أو العالمى.

وتشمل هذه الدورة من مهرجان الجنة تواجد 80 فيلمًا، تتنوع ما بين الأفلام الروائية "الطويلة أو القصيرة"، بالإضافة إلى مجم هو من الأفلام الوثائقية، وتم اختيار هذه الأفلام من 40 دولة حول العالم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي افتتاح مهرجان الجونة السينمائي أفلام مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السینمائی 2023

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول

انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، من داخل متحف الإسكندرية القومي، على مدار 3 أيام بدءًا من اليوم حتى يوم 7 يوليو، تحت شعار «سينما من أجل العدالة المناخية».

وقالت نور حازم، مديرة المهرجان إن الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، تحمل رسالة مهمة لبيئتنا التي ظلمتها سلوكياتنا الخاطئة، وعدم وعينا بخطورة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

نشر الوعي البيئي للجميع

وأضافت في كلمته بحفل الافتتاح، أننا تحملنا مسؤولية نشر الوعي البيئي للجميع، ولكن بحثنا عن أفضل طريقة فوجدنا أن الفن بتأثيره الناعم هو السبيل الذي سيدعم التغيير الواجب لنشر القضايا البيئية الهامة وفهم التحول العادل والعدالة مناخية.

وتابعت: «قررنا أن نكون نافذة للمبدعين والمواهب الشبابية وإشراكهم في رسالتنا البيئية، من خلال ورش عمل تدريبية شارك فيها فنانين من الشباب السكندري، بمساعدة شركاء من البحر المتوسط، لتشجيع دور الفنانين لترك أثر مجتمعي يساعد على حراك إجتماعي تجاه التحول الأخضر».

وأضافت، أن الدورة الأولى إنطلقت بمشاركة أكتر من 30 فيلما قصيرا، منهم الساخر، الرسوم المتحركة، والوثائقي من عده دول مصر، المغرب، العراق، والجزائر، وهذا يؤكد أن قضية التغيرات المناخية تؤثر على الجميع وعلينا أن نعي لهذا جيدا دون استثناء.

وتابعت: «في الدورة الأولى لا نستطيع أن ننسى أرضنا المحتلة في دولة فلسطين وما يعيشوه أشقاءنا في قطاع غزة، من حرب قاسية لا تعرف الإنسانية».

وطالبت بالوقوف دقيقة حداد على أرواح أشقاءنا في قطاع غزة، مؤكده أن الحروب التي يشهدها العالم لها تأثير خطير على زيادة أزمة التغيرات المناخية العالمية التي نعيشها جميعا بلا استثناء.

مقالات مشابهة

  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي