قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن الرئيس أنور السادات قدم الكثير في القضية الفلسطينية وهو عكس التزييف التاريخي الذي تعمدت إليه جماعات الإسلام السياسي وبعض التيارات المتعصبة في تشويه صورة الرئيس السادات، لافتا إلى أن السادات هو أول من اقترح أن يكون لفلسطين حكومة معترف بها في 28 سبتمبر 1972.

عاجل| الرئيس السيسي: مصر تكثف اتصالاتها لوقف المواجهات العسكرية في فلسطين مسؤول بالإتحاد الأوروبي: لا بد من دخول مساعدات للمدنيين في فلسطين

 

وأوضح «الطاهري» خلال استضافته على شاشة اكسترا نيوز، أنه في نوفمبر 1977 كانت الزيارة التاريخية للرئيس السادات لإسرائيل وإلقاء خطابه في الكنيست، والخطاب يؤكد مصداقية التوجه المصري نحو السلام الشامل وهو أقوى من تحدث وربما يكون الوحيد عن الحقوق الفلسطينية من داخل إسرائيل وكان أول من أشار لوضع القدس عاصمة لفلسطين.

وأشار الكاتب الصحفي أحمد الطاهري إلى أنه في عام 1988 انعقد المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر وأقر وثيقة إعلان الدولة الفلسطينية، وهو مقترح مصري صدر في عهد الرئيس السادات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد الطاهري الاتحاد الأوروبي التوجه المصري الرئيس أنور السادات الصحفي أحمد الطاهري القضية الفلسطينية المجلس الوطني الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة لا تريد الاحتفاظ بأي محتجز إسرائيلي، ويريدون إلإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، مشددًا على أن هناك من يحدد مستقبل غزة وهما طرفين، الطرف الأول المقاومة، فإذا انتصرت ستكون هي الشريك الأساسي في تحديد مستقبل غزة، بينما الطرف الثاني هو الشعب الفلسطيني.

وأوضح «أبو مرزوق»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية لا يسعون إلا من أجل تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنهم لن يقبلون في غزة لا قوات سواء كانت إسرائيلية أو غير ذلك.

وتابع: «غزة لن تكون إلا لأبنائها وتم تحديد أنهم يريدون حكومة وحدة وطنية فلسطينية غير خاضعة لإسرائيل أو الإرادة الأمريكية، وتكون حكومة كفاءات لا فصائلية لكي تدير الضفة الغربية وقطاع غزة، ويكون مرجعيتها فلسطينية».

وشدد على أنهم حددوا أن تكون مرجعية الحكومة الفلسطينية والتي ستحكم غزة والضفة الغربية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع إقامة دولة فلسطينية ستفشل
  • أحمد عز: «العوضي» ابن بلد وأتشرف بتكرار التعاون معه (فيديو)
  • من البداية حتى الرحيل.. عادل حمودة يفتح صندوق أسرار النمر الأسود أحمد زكي
  • قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامب
  • هل طلب الزواج من وردة؟.. عادل حمودة يفتح خزائن أسرار أحمد زكي
  • عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل
  • رئيس «الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة
  • السلامي: عموتة هو من اقترح اسمي لتدريب المنتخب الأردني