بدأت أمس أعمال معرض «عُمان بلاست السابع 2023» الخاص بصناعة البلاستيك والمطاط والبتروكيماويات، تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى غدا الخميس.
ويشارك في المعرض 40 شركة يمثلون 11 دولة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآسيا وأوروبا، بالإضافة إلى سلطنة عُمان.


ويستعرض المعرض أحدث التقنيات والآلات المستخدمة في تصنيع البلاستيك والمطاط والتغليف والبتروكيماويات، حيث يعد منصة للحصول على التكنولوجيا والمنتجات الجديدة من خلال هذا المنتدى المعرفي المصاحب للمعرض.
كما أن المعرض يعكس التطور السريع في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي في إبراز المنتجات والخدمات المتعلقة بهذه الصناعة في السوق ولتثقيف السوق المحلية بحجم الصناعات البلاستيكية الممكنة سواء لداخل سلطنة عمان أو لتصديرها خارجيا حيث أن الشركات المشاركة ستستفيد في توسعة صناعاتها ومنتجاتها وبخاصة ان هذا القطاع جاذب بشكل كبير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث أنه يضم صناعات متنوعة ومختلفة وعادة ما تكون صغيرة الحجم خاصة أن الاستثمارات المطلوبة فيه أقل من الصناعات الأخرى.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى

تنظم مكتبة الاسكندرية برئاسة  الدكتور أحمد زايد، عن  انطلاق  الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر ان  معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

"وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

 

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • عاجل| كامل الوزير: العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة في النقل والصناعة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين