المناطق_متابعات

انطلقت رشقات صاروخية جديدة من غزة باتجاه عسقلان، الثلاثاء، مع انتهاء مهلة حماس لسكانها. وحذرت حركة حماس من أنها ستواصل قصف عسقلان إذا لم توقف إسرائيل تهجير المدنيين في غزة وفق ما أفادت به “العربية”.

وكان المتحدث باسم “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس حذر في وقت سابق، عبر “تليغرام”، سكان عسقلان جنوب إسرائيل، مشيراً إلى أن أمامهم حتى الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي لمغادرة المدينة.

أخبار قد تهمك العثور على جثث 100 قتيل إسرائيلي في تجمع سكاني بغلاف غزة 10 أكتوبر 2023 - 5:19 مساءً السيسي: أمن مصر القومي مسؤوليتي الأولى ولا تهاون أو تفريط فيه تحت أي ظرف 10 أكتوبر 2023 - 5:06 مساءً

وذكر الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان، أن ذلك يأتي “ردا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة”، بحسب تعبيره.

يأتي ذلك فيما أعلنت حماس أن كتائب القسام قصفت تل أبيب ومطار بن غوريون الإسرائيلي بالصواريخ ردا على استهداف المدنيين، إلا أن المتحدث باسم مطار بن غوريون نفى استهداف المطار بأي صواريخ، وقال إن العمليات مستمرة بالمطار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حماس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

تصريح جديد من متحدث الكهرباء بشأن أوقات تخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه تأكيدا لوعود رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بوقف تخفيف  الأحمال من الأسبوع الثالث لشهر يوليو، كان اليوم وقف تخفيف الأحمال بشكل مؤقت كنوع من إجراء تجارب على الأرض.

دور الوالدين في دعم أبنائهم خلال فترة الثانوية العامة: الأسس الحيوية للنجاح الأكاديمي والشخصي عاجل.. نائب رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن نواقص الأدوية



وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن وقف تخفيف الأحمال يؤكد وفاء الحكومة بوعودها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إلى أن وقف تخفيف الأحمال يكون مابين ساعه لساعتين ويبدأ من  الثالثة عصرا إلى السابعة  في أنحاء الجمهورية.

واختتم أنه  وارد جدا حدوث أعطال في مناطق معينة الأمر الذي يؤدي لقطع الكهرباء، وذلك نتيجة العطل وليس التخفيف.

مقالات مشابهة

  • محادثات لوقف إطلاق النار في السودان تنطلق في جنيف
  • حماس تؤكد استمرار الكيان بسياسة المماطلة لإفشال المفاوضات: المقاومة تستهدف قوة صهيونية راجلة وآليات للعدو في غزة وتقصف عسقلان واسدود وسديروت بالصواريخ
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين الفني: تحولت من حقل ألغام إلى مدينة عصرية
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لجيش العدو الصهيوني وتقصف غلاف غزة
  • الدفاع المدني: انتشال أكثر من 60 شهيداً بالشجاعية
  • رشقة صاروخية من رفح باتجاه مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة (شاهد)
  • متحدث الحكومة: حجم استهلاك الكهرباء ارتفع إلى 36.9 جيجا
  • ‎المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: الأقباط نزلوا إلى الشوارع في 30 يونيو دون توجيه
  • الخارجية الأمريكية: الناتو لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة
  • تصريح جديد من متحدث الكهرباء بشأن أوقات تخفيف الأحمال