أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، أن افتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي الدولي مبنى المسافرين "A"، سيُمثل نقطة تحول نوعية في الارتقاء بمستوى خدمات النقل الجوي في الدولة نحو آفاق أكثر تقدماً وتطوراً بما يخدم التوجهات الوطنية في تعزيز التحول التكنولوجي والاستثمار في توظيف التقنيات الذكية لتطوير مرافق آمنة وفعالة ومستدامة، وهو ما سيساهم بشكل مباشر في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال التجارية والسياحية ودعم نمو الاقتصاد الوطني وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

وأشاد سيف السويدي على هامش زيارته التفقدية لمبنى المسافرين الجديد في مطار أبوظبي الدولي للاطلاع على الاستعدادات الجارية لبدء العمليات التشغيلية للمبنى المقرر افتتاحه شهر نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، بمستوى التطور والتقدم في الخدمات التي يوفرها المبنى الجديد، بما يتضمنه من مرافق متطورة وأنظمة ذكية وحلول تكنولوجية متقدمة التي تم توظيفها لضمان سرعة وكفاءة وسلاسة العمليات التشغيلية وتسهيل الإجراءات الخاصة بعمليات تسجيل الوصول والأمتعة والفحص الأمني والهجرة والصعود إلى الطائرة، كما اطلع على تجربة الرحلة الرقمية التي يوفرها المبنى الجديد للمسافرين.

دور محوري 

من جانبها قالت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت إيلينا سورليني: “نُعرب عن تقديرنا للهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات على دعمها المستمرّ لنا والذي لعب دوراً محورياً في إنجاز العمل على ‘مبنى الركاب A ‘ ".
وأضافت أن "المبنى الجديد، يهدف إلى ترسيخ مكانة مطار أبوظبي الدولي على المستوى العالمي ، ونطمح من خلال هذا المبنى الحديث والمتطوّر إلى تزويد الركاب من حول العالم بتجربة سفر مميزة والإسهام بشكل ملحوظ في دفع التحوّل الاقتصادي قدماً في إمارة أبوظبي".
وقالت :"بينما يستعدّ ‘مبنى الركاب A‘ ليفتح أبوابه أمام المسافرين من مختلف أنحاء العالم، نسعى في ‘مطارات أبوظبي‘ إلى تقريب المسافات بين الثقافات وتعزيز رحلاتنا ورسم مستقبل قطاع السفر العالمي، بما يسهم في قيادة مساعي الابتكار ورفع الكفاءة لضمان ازدهار إمارة أبوظبي ومواصلة نموها نحو مستقبل غني بالفرص".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مطار أبوظبی

إقرأ أيضاً:

وزير النقل:الترتيبات جارية لفتح رحلات صنعاء القاهرة الهند

وأضاف الدرة في تصريح لـ"26 سبتمبرنت" ان هذه الخطوة ستتبعها خطوات لاعادة جميع الوجهات كما كانت عليه قبل العدوان كحق مشروع للشعب اليمني.

وثمن وزير النقل  الجهود التي بذلتها القيادة الثورية والسياسية في فتح مطار صنعاء الدولي للوجهات الهامة التي ستعمل على التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

الى ذلك أعلنت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء، استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء ابتداء من اليوم الخميس بواقع ثلاث رحلات يومية.

وقالت إدارة الخطوط الجوية اليمنية في بيان لها انه تم جدولة الرحلات الجوية من وإلى صنعاء- عمّان والعودة بواقع ثلاث رحلات يومياً تنفيذا للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض.

وأشار إلى ان  فتح البيع للتذاكر المخفضة لمختلف الدرجات عبر مكاتب اليمنية وكذلك مكاتب السفر في العاصمة صنعاء ابتداء من اليوم. ولفتت إدارة الخطوط الجوية اليمنية إلى أن الوجهات الخاصة بمصر والهند يتم العمل عليها حاليا ًوسيتم الإعلان عنها قريباً بعد استكمال الترتيبات الفنية للتشغيل.

هذا وقد اتفق اليمن والسعودية لمعالجة بعض القضايا الإنسانية والاقتصادية، ونص الاتفاق على إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة، واستئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

من جانبه اكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف أن جواز السفر الصادر من العاصمة صنعاء معتمد، وأن المسافرون إلى الأردن خلال الفترة الماضية كانت بجوازات سفر صادرة من صنعاء.

مقالات مشابهة

  • النقل تحدد كانون الاول المقبل موعداً محتملاً لرفع الحظر الأوروبي على الطائر الاخضر
  • وزير النقل: الترتيبات جارية لفتح رحلات صنعاء القاهرة الهند
  • وزير النقل:الترتيبات جارية لفتح رحلات صنعاء القاهرة الهند
  • الجمعية المغربية للنقل الدولي تعقد اجتماعاً مع Total Energies وAS24 لتعزيز خدمات النقل الدولي
  • الطيران المدني: 1.3 مليون راكب إجمالي حركة المسافرين عبر مطار الكويت الدولي يونيو الماضي
  • رويترز: ألقت شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي، القبض على نشطاء خلال احتجاجهم على الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل داخل المبنى
  • المسجد اليعقوبي.. مبنى تاريخي بالقدس صادر الاحتلال أوقافه
  • تعرف على أفضل 5 مطارات سعودية حسب معايير هيئة الطيران السعودي
  • «قضاء أبوظبي»: عدم إفصاح المسافرين عن العملات والمعادن جريمة
  • إستراتيجية تستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين.. «الرياض والدمام» يتصدران أداء المطارات الداخلية والدولية