عربي21:
2024-10-07@05:49:46 GMT

جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف معدل الهجمات ضد قطاع غزة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف معدل الهجمات ضد قطاع غزة

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغري، أن "معدل الهجمات ضد قطاع غزة هو 5 أضعاف ما كانت عليه معدل الهجمات ضد حزب الله في حرب لبنان الثانية" مضيفا "نحن نهاجم أهدافا تتوفر فيها معلومات استخباراتية عن المسلحين تشمل شقق العمليات ومناطق التجمع ومعسكرات".

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال بيان له، أنه "لم يعد هناك مسلحون يعبرون السياج، ولم يكن هناك أي منهم خلال الساعات القليلة الماضية" مشيرا إلى "أنهم يملكون التفاصيل الكاملة لجميع المختطفين الموجودين في غزة، وأنه يتم نشر قائمة بعد إبلاغ جميع عائلاتهم".



وفي السياق نفسه، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن هناك "إلحاقا لتصريح المتحدث فإننا نوضح أن معظم تفاصيل المختطفين بين أيدينا، وحتى الآن تم تسليم تفاصيل 30 مختطفا إلى ذويهم" مردفا أن "فرق الضحايا تواصل إرسال الرسائل إلى عائلاتهم، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي جهوده لتحديد مكان المختطفين".

تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات في قطاع غزة لا تزال مستمرة، منذ فجر السبت الماضي، حيث أعلنت "كتائب القسام"، وهي الجناح العسكري لحركة حماس، عن بدأ عملية "طوفان الأقصى" عبر إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذت المقاومة الفلسطينية عمليات وصفت بـ"النوعية" حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف، وسيطروا على عدد من آليات جيش الاحتلال.


إلى ذلك، تمكنت المقاومة الفلسطينية منذ السبت الماضي، من أسر ما يزيد عن 100 إسرائيلي، بعد اقتحامها المستوطنات المحاذية لقطاع غزة؛  فيما لا يزال جيش الاحتلال يحشد تعزيزاته في اليوم الثالث للعملية العسكرية، التي تفاجئ بها.

وفي سياق متصل، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي "لم يكن لديها أي معلومات عن الهجوم المفاجئ من غزة كما يبدو، ولكن كانت هناك دلائل وإشارات مسبقة" مضيفة أنه "الآن يتوقع أن ترد إسرائيل بقوة كبيرة ويجب عدم استبعاد إمكانية القيام بهجوم بري واحتلال القطاع، حيث أن اندلاع معركة هو السيناريو المحتمل".


وأكدت الصحيفة، في تقريرها، أنه "بعد انتهاء الحرب يجب أن تقوم القوات الإسرائيلية بفحص عميق للفشل الاستخباري والسياسي لديها" مشيرة إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "توجد منذ صباح اليوم في حالة حرب، بعد أن بادرت حماس إلى هجوم مفاجئ وفعال، الذي فاجأ تماما أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ودمر تماما نظرية الدفاع العملية على حدود القطاع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينية فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائر حزب الله

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، السبت، بمقتل أكثر من 400 عنصر من حزب الله من البر والجو منذ بدء عملية التوغل البري الإسرائيلي.

وكثفت إسرائيل منذ منتصف سبتمبر ضرباتها ضد حزب الله الذي كان قد فتح جبهة "إسناد" لحماس في 8 أكتوبر 2023.

وأدى القصف منذ 23 سبتمبر إلى مقتل أكثر من ألف شخص ونزوح مئات الآلاف من بيوتهم، وفق أرقام رسمية.

وتعد خسائر الجيش الإسرائيلي البشرية الأكبر على جبهة لبنان، بعد نحو عام من تبادل الهجمات المستمر بين إسرائيل وحزب الله.

وفي 26 سبتمبر، دعا بيان مشترك صدر عن 12 دولة ومنظمة، بينها الولايات المتحدة وفرنسا، إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله"، لإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية.

وترتكز الخطة على الدعوة إلى تطبيق القرار 1701، وانسحاب حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.

مقالات مشابهة

  • عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟
  • الجيش الإسرائيلي: مستعدون لأي تطورات بذكرى 7 أكتوبر
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: نؤكد استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الثلاثاء الماضي
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قضينا على أكثر من 440 من عناصر حزب الله منذ بدء العملية البرية في لبنان
  • المتحدث باسم جيش العدو يقر بإصابة قاعدتي “تال نوف” و”نفاتيم” الجويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائر حزب الله
  • المتحدث باسم الجيش العراقي: كل الحدود مؤمنة واتخاذ جميع التدابير لحماية أجوائنا
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: هناك أرض تكفي للجميع
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه