زنقة 20 | مراكش

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الثلاثاء بمراكش، أن الجهود المبذولة لفائدة التلاميذ القاطنين في المناطق المغربية المتضررة من زلزال 8 شتنبر “مثيرة للإعجاب”.

وأوضحت يلين، في تصريح للصحافة، بمناسبة زيارتها لثانوية مولاي يوسف بمراكش، بمعية وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن هذه الجهود تعكس الأهمية التي توليها المملكة لقطاع التعليم، الذي يضطلع بدور كبير في مجال التنمية الاقتصادية.

وبحسب المسؤولة الأمريكية فإن الأمر يتعلق بإحدى الشواهد على صمود الشعب المغربي وقدرته على التكيف رغم تداعيات الحادث الأليم الذي واجهه.

كما أعربت عن سعادتها بزيارة هذه المؤسسة التعليمية، والوقوف على كافة الجهود المبذولة، على نحو سريع، لضمان تمكن التلاميذ في المناطق المتضررة من الزلزال من مواصلة دراستهم.

وبعدما جددت يلين الإعراب عن تعازي الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة المغربية وتعاطفها معها جراء الزلزال، ذكرت برغبة بلادها في مساعدة المغرب في جهود إعادة الإعمار التي شرع فيها.

وعلاوة على ذلك، أبرزت وزيرة الخزانة الأمريكية أن انعقاد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش يبرهن على مرونة وصمود المغرب إزاء تداعيات الزلزال.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان

أدانت سفارة أمريكا في أبوظبي، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في السودان.

وقالت السفارة، عبر حسابها على إكس: "نشعر بالقلق من الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية".
وأضافت "وكما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادها وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب السوداني..ندعو كلاً من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء الحرب الآن".

نشعر بالقلق إزاء الأضرار المبلغ عنها التي لحقت بمقر إقامة سفير دولة الإمارات في السودان، وندين أي هجوم على المنشآت الدبلوماسية. كما أوضح الرئيس بايدن في كلمته أمام الأمم المتحدة، يجب على الأطراف المتحاربة أن تتوقف عن تمزيق بلادهم وتمتنع عن عرقلة المساعدات الإنسانية للشعب…

— US Mission to UAE (@USAinUAE) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية