موقع 24:
2024-07-04@11:07:34 GMT

يحصل على 150 ألف دولار في حسابه بسبب خطأ من البنك

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

يحصل على 150 ألف دولار في حسابه بسبب خطأ من البنك

استيقظ رجل بريطاني كان لديه جنيه إسترليني واحد فقط في حسابه البنكي عندما ذهب للنوم، ليجد في حسابه في صباح اليوم التالي 122 ألف جنيه إسترليني (150 ألف دولار).

 وشعر أورسلان خان (41 عاماً) بالحيرة عندما رأى المبلغ الضخم في حسابه، والذي كان يحتوي في السابق على جنيه إسترليني واحد فقط. وأبلغ بنك جيتهاوس على الفور.

ويقول  أورسلان إنه قيل له بعد ذلك أن المال ملك له، مما جعله سعيداً للغاية. لكن البنك سرعان ما أدرك خطأه، وبعد يوم واحد، طلب من أورسلان إعادة الأموال. وقام المساعد الإداري، من بوبلار، شرق لندن، بتسديد المبلغ بالكامل يوم الإثنين الماضي، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وأوضح  أورسلان "كان لدي جنيه إسترليني واحد في حساب التوفير الخاص بي، وكان من المفترض أن يتم تحويل 200 جنيه إسترليني (245 دولار) إلى حسابي الحالي. وعندما قمت بتفقد الحساب، كانت المفاجأة عندما وجدت مبلغ 122 ألف جنيه إسترليني (150 ألف دولار) في حسابي".

وأضاف أورسلان "لم يقتصر الأمر على وضع الأموال في حسابي، بل سمحوا لي بتحويلها إلى حسابي في بنك باركليز". ويعتقد أورسلان أن الأموال كانت مخصصة لعميل آخر.

وأعاد أورسلان الأموال بعد التحدث إلى البنك. وقال "استغرق الأمر منهم 24 ساعة ليدركوا خطأهم". وقال بنك جيتهاوس إنه لا يستطيع التعليق على حسابات العملاء الفردية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جنیه إسترلینی فی حسابه

إقرأ أيضاً:

حبس 4 أشخاص لاتهامهم بغسل أموال تقدر بـ 150 مليون جنيه

 

قررت جهات التحقيق حبس 4 أشخاص لاتهامهم بغسل أموال تقدر بـ 150 مليون جنيه خارج نطاق السوق المصرفية.

يذكر أنه اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (4 أشخاص ، مقيمون بمحافظة القاهرة) لقيامهم بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء الوحدات السكنية وقطع الأراضى – تأسيس الشركات وإستئجار المحلات التجارية - شراء السيارات).

 قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورين بمبلغ (150 مليون جنيه تقريباً) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • سعر الدولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024 بالبنوك
  • سر إقامة حفل زفاف جماعي لـ104 أشخاص بالهند.. «كل واحد أخد 1200 دولار»
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار لفلسطين من عائدات الضرائب
  • أرسنال يعلن تعاقده مع حارس برينتفورد
  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • حبس 4 أشخاص لاتهامهم بغسل أموال تقدر بـ 150 مليون جنيه
  • أفضل 5 طرق لتحويل الأموال عبر الإنترنت بسهولة وأمان
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب