قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مجموعة من المساعدات المتنوعة لعدد من الدول، ضمن جهوده في دعم البلدان والشعوب المتضررة حول العالم.

ودشن المركز اليوم, البرنامج الطبي التطوعي الثاني لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

أخبار متعلقة الشورى يوافق على تعاون وزارة السياحة ووزارة التنمية الاقتصادية في الجبل الأسودأمانة الطائف تطلق منظومة تنبيهات لرصد الأمطار والنقاط الحرجة

وسيقوم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 25 عملية نوعية في جراحة العظام، منها 20 عملية تبديل مفصل، و5 عمليات تبديل لمفصل الحوض، إضافة إلى توزيع كراسي متحركة للمرضى.

البرنامج الطبي التطوعي الثاني لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا - واس

الكوادر الطبية

وقدم محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يقدمونه من عون إنساني لبلاده.

وأشاد بالتدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان ولجميع الكوادر الطبية في تلبية الاحتياجات التشخيصية والعلاجية وإجراء العمليات النادرة والصعبة في مختلف التخصصات للمرضى من ذوى الدخل المحدود من جميع محافظات البلاد.

وأشار إلى أن هذه البرامج الطبية تمثل جسرا ممدودا بالخير بين المملكة واليمن.

وتأتي هذه الحملة في إطار الدعم السعودي لإجراء العمليات الجراحية وعمليات تغيير المفاصل لعشرات المرضى من ذوي الدخل المحدود في اليمن بهدف تخفيف معاناتهم.

البرنامج الطبي التطوعي الثاني لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا - واس

برنامج نبض السعودية

وفي نفس السياق، أطلق المركز، اليوم، برنامج نبض السعودية التطوعي الثامن لأمراض وجراحات القلب، بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 7 - 14 أكتوبر الحالي.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 6 عمليات قلب مفتوح للأطفال، وعمليتين قسطرة تشخيصية، وعملية واحدة قسطرة علاجية من مختلف مناطق اليمن.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

مساعدات المركز في باكستان- واس

إعصار ملاوي

من ناحية أخرى، زار فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة جمهورية ملاوي لتسليمها دعما ماليا بقيمة 500.000 دولار أمريكي لمساعدة متضرري إعصار فريدي الذي ضرب البلاد مؤخرا وأدى لخسائر فادحة بالأرواح والممتلكات.

تسلم المساعدات نيابة عن حكومة ملاوي مفوض إدارة شؤون إدارة الكوارث تشارلز كاليمبا في العاصمة ليلونغوي.

وقدم تشارلز كاليمبا شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يقدمونه من عون إنساني لبلاده، مشيدا بالدور الإيجابي لمركز الملك سلمان للإغاثة في تحسين الظروف المعيشية للمتضررين من الإعصار في جمهورية ملاوي.

طفل أفغاني يستند على مساعدات المركز- واس

فيضانات باكستان وأفغانستان

وفي لبنان، وزع المركز أمس الأول, 4.100 كرتون تمر في محافظة عكار، استفاد منها 20.500 فرد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف، ضمن مشروع توزيع التمور في جمهورية لبنان للعام 2023م.

كما وزع المركز 350 حقيبة إيوائية في منطقة قصور بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2.450 فردًا.

ويأتي ذلك ضمن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفًا في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.

وقدم المركز، 1.000 سلة غذائية في مديريتي قلندر وموسى خيل بولاية خوست في أفغانستان، استفاد منها 1.000 أسرة بواقع 6.000 فرد، للتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة مساعدات إنسانية اليمن لبنان أفغانستان باكستان السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة الطبی التطوعی

إقرأ أيضاً:

عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متوجهة إلى دولة جنوب السودان، محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام. 

هذه المساعدات مقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء في دولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، ووزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان بال ماى دينج، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة. 

من جانبهم، أعرب مسؤولو جمهورية جنوب السودان عن شكرهم وتقديرهم للدولة المصرية قيادةً وشعبًا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

تأتي هذه المساعدات في إطار الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة، وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • انحناء الساقين مؤشر مبكر لالتهاب المفاصل.. اعرف السبب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان